الأخبار العاجلة

الملف الأمني

سطو مسلّح يستهدف صاحب صيرفة في بغداد * تحرير جزيرة الخليوات شمالي صلاح الدين
هجوم مسلّح على نقطة تفتيش في ديالى * الشرطة المحلية تعتقل 27 مطلوباً في الديوانية

بغداد – سطو مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد، بأن مجموعة مسلحة سرقت 60 الف دولار من صاحب صيرفة بعد محاولة اختطاف الاخير وسط بغداد.
وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين يستقلون عجلتين رباعية الدفع اعترضوا صباح يوم امس عجلة تقل صاحب مكتب للصيرفة في شارع ٦٢ ضمن منطقة الكرادة وسط بغداد، وحاولوا اختطافه الا انه مقاومته حال دون ذلك”.
على صعيد متصل افاد المصدر بمقتل وإصابة خمسة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة الخناسة جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت صباح يوم امس في منطقة الخناسة التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين”.

ديالى – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاحد، بأن جندياً قتل بهجوم مسلح استهدف إحدى نقاط المرابطة الامنية شمال بعقوبة.
وقال المصدر الامني إن “نقطة مرابطة أمنية للجيش في محيط منطقة الحاوي (80كم شمال بعقوبة)، تعرضت، صباح يوم امس ، إلى هجوم شنه مسلحو تنظيم داعش ما اسفر عن مقتل احد الجنود”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “تعزيزات قتالية وصلت إلى موقع الحادث وبدأت عملية تمشيط واسعة للبحث عن المسلحين الذين هربوا إلى مناطق قريبة”.

كركوك – عملية اختطاف
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد، بأن مجموعة مسلحة اختطفت فتاة شمال المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة رباعية الدفع اقدموا، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، على اختطاف فتاة قرب منزلها في حي امام قاسم شمال كركوك”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، ان “الشرطة فتحت تحقيقا بالحادث لتحديد الجهة الخاطفة والعمل على الافراج عنه”.
صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
ذكر مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد ان قوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية، حررت جزيرة “الحليوات” غرب منطقة الزاب شمال شرقي المحافظة بالكامل من عصابات داعش الارهابية .
وذكر بيان للحشد ان “الحشد الشعبي وقوات من اللواء 11 الفرقة الثالثة شرطة اتحادية حرروا بعملية مشتركة جزيرة (الحليوات) بالكامل وصولا إلى سكة القطار غربي الزاب شمال شرق محافظة صلاح الدين” .
واضاف ان “القوات المشتركة رفعت 15 عبوة ناسفة محلية الصنع و9 ألغام مضادة للعجلات، فضلا عن معالجة عجلتين ملغومتين”.

الانبار – اعتقال مطلوب
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس الاحد، بأن قوة امنية القت القبض على عنصر بـ”داعش” عربي الجنسية في جزيرة الخالدية بالمحافظة.
وقال المصدر الامني إن “قوة امنية تمكنت من تفتيش منطقة الملاحمة التابعة لجزيرة الخالدية 23كم شرق الرمادي، على الطريق الدولي السريع الدولي”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة تمكنت من القاء القبض على احد عناصر داعش وهو عربي الجنسية كان مختبئا في احد المنازل بمنطقة الملاحمة”.

الديوانية – حملات دهم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاحد قوة امنية من الشرطة القت القبض على 27 مطلوباً بتهم مختلفة.
وذكر المصدر الامني ان” دوريات ومفارز شرطة النجدة تمكنت من القاء القبض على 20 مخالفاً ومتهماً بقضايا مختلفة وذلك خلال حملات دهم واسعة قامت بها تهدف من خلالها الى متابعة المطلوبين الى القضاء وملاحقة الخارجين عن القانون حيث تم ارسالهم الى المراكز المختصة لأجراء التحقيق معهم”.
واضاف ان” مفارز مراكز الاسرة والطفل والامام الحسين عليه السلام والجمهوري القت القبض على ثلاثة متهمين مطلوبين للقضاء وذلك خلال حملة لمتابعة المطلوبين الى القضاء”.

نينوى – قصف جوي
كشف مصدر أمني في محافظة نينوى امس الارحد بأن 62 عنصراً من “داعش” بينهم روس قتلوا بقصف جوي غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طائرات حربية قصفت، فجر يوم امس وفقاً على معلومات واحداثيات مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية بقصف مواقع تنظيم داعش بقضاء تلعفر (50كم غربي نينوى)، واسفرت الضربة مقتل 62 داعشياً بينهم من يحمل الجنسية الروسية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف اسفر عنه ايضاً تدمير اربع آليات وستة همرات وثلاث شاحنات تحمل منصات صواريخ يستخدمها التنظيم الارهابي لشن هجمات على قطعاتنا البطلة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة