مساعٍ لتأمين تجريبية للأسود أمام سوريا

تشكيل قوّات لأمن الملاعب.. واليوم إقامة مؤجلتين في ممتاز الكرة
بغداد ـ الصباح الجديد:
طوى الاتحاد العراقي لكرة القدم صفحة المباراة التجريبية مع الاردن بعد اعتذارها لازدحام جدول المسابقات المحلية، ما دفع الاتحاد العراق لمخاطبة نظيره السوري.
وقال عضو الاتحاد، كامل زغير، في تصريح صحفي لإن «الاتحاد العراقي تلقى اعتذارًا من الاتحاد الاردني بسبب ازدحام جدول مسابقات البطولات المحلية»، لافتًا إلى أن الاتحاد خاطب الاتحاد السوري، والأخير طلب أن تكون المباراة في الثالث عشر من اذار المقبل في ماليزيا ، إلا أن العراق طالبت أن تكون المباراة في ايران بتاريخ الثامن عشر من اذار المقبل..
وأكد أن الاتحاد ينتظر موافقة الاتحاد السوري، وحال اقيمت المباراة سيتحمل الاتحاد العراقي ضيافة المنتخب السوري، منوهًا أنه من الضروري اقامة مباراة تجريبية واحدة على اقل تقدير للمنتخب قبل مواجهة استراليا.
من جانب اخر، تجرى اليوم مباراتين مؤجلتين، الأولى بين النفط والشرطة في ملعب الأول، والثانية بين زاخو والقوة الجوية ضمن منافسات المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز.
من جهة اخرى، أعلنت وزارة الداخلية، تشكيل قوات في كل محافظة لحماية امن الملاعب بعد تزايد حالات الشغب الجماهرير خلال مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم.. وذكر بيان لمكتب الوكيل الأقدم للوزارة ، أن «وكيل وزارة الداخلية الاقدم عقيل الخزعلي عقد أجتماعاً مع منتسبي أمن الملاعب في ملعب الشعب الدولي وناقشوا التطورات والخطط لامن الملاعب التي تساعد في توفير الامن المناسب للمباريات الرياضية».. وأضاف البيان ان الخزعلي «وجه بتشكل قوة حماية قوامها 100 منتسب لكل محافظة وظيفتها تأمين الحماية على ان تكون هذه القوة مدربة وخاضة للتدريب البدني والتخصصي والنفسي في هذا الموضوع وتوفير التجهيزات الامنية المناسبة لها، لكي يكونوا مؤهلين ومنسجمين مع التطور العالمي.
وأشار الخزعلي الى انه «بالرغم من تفاعل وتوجيهات قيمة صدرت من لدن رئيس الوزراء ومجلس الوزراء في الحفاظ على الملاعب وامنها الا انه راعنا ما قام به البعض الذي لا يمثل الثقافة الحقيقية للمشجع العراقي، من انتهاك لحرمة الرياضة والملاعب والجمهور، وان هذا البعض يغيضه الانتصارات العراقية ويغيضه التقدم العراقي حتى في مجال الرياضة ، لذلك يجب عدم اعطاء فرصه لهؤلاء كي يؤثروا على سمعة الرياضة العراقية خاصة أننا مقبلون على رفع الحظر عن الرياضة العراقية».
وبين وكيل وزارة الداخلية انه «ومن خلال الضبط والانسجام نسطيع العودة الى المحافل الدولية الرياضية، ويجب الابتعاد عن التطرف الرياضي في التشجيع ونستمر في عملية التفاعل بين الجمهور والقوات الامنية المعنية».
يشار الى ان حالة الشغب الجماهيري قد تزايدت في السنوات الاخيرة في الملاعب العراقية وتسبب بعقوبات وحرمان دخول الجماهير لبعض الاندية وفق قرارات لاتحاد الكرة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة