داعش يقرّ بهزيمته في أيسر الموصل ويعلن خلافته في الجانب الأيمن فقط

بغداد ـ الصباح الجديد:
أفادت مصادر محلية في الجانب الايمن من مدينة الموصل، بإلقاء خطباء الجمعة لتنظيم داعش خطبة موحدة عممها التنظيم عليهم اقروا فيها بخروج الجانب الايسر للمدينة من سيطرة التنظيم لصالح القوات الأمنية العراقية.
وقالت المصادر في تصريحات صحفية، ان تنظيم داعش جعل خطبة صلاة الجمعة في الجوامع الاساسية بالجانب الأيمن لمدينة الموصل موحدة، مضيفةً ان خطباءه اقروا بهزيمتهم في الجانب الايسر وتوعدوا بأن تكون دولة خلافتهم المزعومة في في الجانب الايمن والقتال لحمايته وعدم التفريط به.
وأوضحت المصادر ان اعداد المصلين كانت قليلة جداً وان الحضور في اغلب الجوامع اقتصر على عناصره والمؤيدين له.
من جهة أخرى افاد مصدر عسكري مسؤول أن القوات العراقية بدأت بقصف مدفعي يستهدف خطوط الصد الأولى لتنظيم داعش في الجانب الأيمن من مدينة الموصل استعداداً لاقتحامه خلال الأيام القليلة المقبلة.
وقال المصدر في حديث صحفي، ان القوات المسلحة العراقية شرعت بقصف بالمدفعية الثقيلة خطوط الصد الرئيسة لتنظيم داعش في منطقتي (الحاوي ومشيرفة) المحاذيتين لضفاف نهر دجلة في الجانب الأيمن للموصل.
وفي سياق الضربات الجوية ضد داعش تمكنت طائرات التحالف الدولي ، من تدمير معمل لتفخيخ العجلات في الساحل الأيمن من مدينة الموصل.
وذكر بيان لوزارة الدفاع اطلعت عليه “الصباح الجديد” ،أن” طائرات التحالف الدولي استناداً إلى معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن نفذت عدة ضربات جوية ناجحة تحقق من خلالها تدمير معامل لتفخيخ العجلات ومدفع ثقيل في مناطق (حي المأمون و وادي عكاب وحي 17 تموز والبو سيف وحي الشفاء) في الجانب الأيمن من مدينة الموصل”.
وتابع” فيما تمكنت طائرات التحالف وبالتنسيق مع المديرية العامة للاستخبارات والأمن من تدمير معمل لصناعة العبوات الناسفة ومعمل تفخيخ ومقر خاص لعصابات داعش الإرهابية في مناطق (حي القادسية وقرية الرحمة) في قضاء تلعفر”.
وأفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، بأن تنظيم “داعش” انتشل 30 جثة عنصراً تابعاً للتنظيم من ضفاف نهر دجلة من الجهة الغربية لمدينة الموصل، مبيناً أن هؤلاء قُتلوا خلال قصف لطيران التحالف الدولي قبل أيام.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “تنظيم داعش انتشل خلال الساعات الماضية أكثر من 30 جثة لعناصره منتشرة على ضفاف نهر دجلة من الجهة الغربية لمدينة الموصل”.
وأضاف المصدر ، أن هؤلاء “قُتلوا بقصف مركز من قبل قوات التحالف قبل أيام ودمرت خلاله عشرات القوارب الصغيرة والمتوسطة الحجم”، مبيناً أن “داعش تعرض إلى انتكاسة كبيرة في ضربات طائرات التحالف الأخيرة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة