الأخبار العاجلة

الثقافة الكردية تحتفي بصدور الأعمال السياسة الكاملة لـ”فوزي الاتروشي”

بغداد- رجاء حميد:
بحضور شخصيات أدبية وثقافية أقامت دار الثقافة والنشر الكردية، حفلا لتوقيع كتاب “الأعمال السياسة الكاملة” للشاعر والكاتب “فوزي الأتروشي” .
أستهل الحفل بسرد مختصر عن سيرة وتاريخ الشاعر والكاتب الأتروشي، وهو سجل حافل بالنضال والإبداع في شتى النواحي الثقافية، سواء كانت في الشعر، أو الأدب، او السياسة .
وقدم فوزي الأتروشي الشكر والتقدير لكل من اسهم في إخراج مجموعته السياسية الكاملة إلى النور، وخص بالذكر الدكتور عمر المطلبي مدير الدار الجامعية للطباعة والنشر .
وتحدث الأتروشي عن مجموعته المكونة من أربعة أجزاء، التي تضم مئات المقالات التي تشير إلى اندماجه مع كل المتغيرات التي مرت بالمنطقة، والمؤثرة في حياة العراقيين، والتي شكلت بتسلسلها صدقا وتوثيقا لمناسبات، وندوات، ومؤتمرات تؤشر لكل مراحل عمله النضالي، وذلك من خلال حضوره ومشاركته في كل مؤتمرات المعارضة العراقية في بيروت، وصلاح الدين، وفيينا، ونيويورك، وأخيرا لندن في نهاية عام 2002.
في ختام الحفل قدم للمؤلف عدد من باقات الورد من قبل مكتبيه في وزارة الثقافة، ودار الثقافة والنشر الكردية، وقسم العلاقات والأعلام في الدار، ولجنة المرأة في الوزارة، ومدير مدرسة الموسيقى والباليه، ودائرة الفنون الموسيقية، ودائرة العلاقات الثقافية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة