الملف الأمني

إحباط هجوم انتحاري بمنطقة السلمان شمالي بغداد * مقتل 3 إرهابيين بانفجار عبوة ناسفة غربي كركوك
اعتقال 3 متهمين خطرين بالإرهاب جنوبي الكوت * تدميرمعسكر لتدريب عناصر”داعش” غربي الأنبار

بغداد – مقتل انتحاري
ذكر مصدر في الشرطة العراقية امس الاثنين، بأن قوة أمنية أحبطت هجوماً انتحارياً بمنطقة السلمان شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “قوة أمنية من مقر اللواء (22) فرقة المشاة السادسة نصبت كميناً في منطقة خالية من السكان، أسفر عن قتل انتحاري كان يعتزم الانتقال من منطقة السلمان الى منطقة البو شلال شمالي بغداد، لتنفيذ عملية انتحارية”.
ديالى – اطلاق نار
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، امس الاثنين، بأن مدنياً أصيب بجروح بطلق ناري في قرية زراعية شمال شرق ب‍عقوبة، فيما رجح بأن تكون الدوافع “جنائية”.
وقال المصدر إن “شخصاً مجهولاً أطلق، صباح يوم امس النار من سلاح بحوزته تجاه مدني قرب قرية الإصلاح، (73كم شمال شرقي بعقوبة)، ما أسفر عن إصابته بجروح”، لافتا إلى أن “التحقيقات الأولية أشارت إلى الحادث جنائي وتم إصدار مذكرة قبض رسمية بحق الجاني بعد هروبه إلى جهة مجهولة”.

كركوك – اتفجار عبوة
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين بأن ثلاثة عناصر من تنظيم “داعش” قتلوا بانفجار عبوة ناسفة في اثناء محاولتهم زرعها على طريق جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “ثلاثة عناصر من تنظيم داعش قتلوا، مساء يوم امس بانفجار عبوة ناسفة اثناء محاولتهم زرعها في طريق ناحية الرياض حمرين (55كم جنوب غربي كركوك) “.

بابل – عملية دهم
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الاثنين عن تمكن مفارزها وخلال عمليات دهم وتفتيش في مناطق بابل من القاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء على وفق مواد قانونية وجنائية مختلفة.
واشار المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه الى العملية استندت الى معلومات استخباراتية دقيقة ومذكرات قبض صادرة من المحاكم المختصة .

واسط – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في شرطة محافظة واسط امس الاثنين انه تم القاء القبض على ثلاثة متهمين خطيرين مطلوبين على وفق المادة 4 إرهاب تم إلقاء القبض على اثنين منهم في جنوب الكوت والقي القبض على الثالث في سيطرة مالح جبلة .
واضاف المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه انه تمت إحالة المتهمين الى القضاء وصدقت أقوالهم قضائيا واجري كشف الدلالة لهم وجاء مطابقا لاعترافاتهم وسينالون جزائهم العادل .
الانبار – ضربة جوية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاثنين نفذ صقور الجو ضربة جوية اسفرت عن تدميرمعسكر لتدريب عناصر داعش الارهابي مع جميع الاسلحة والتجهيزات وقتل 30 أرهابيا وجرح 25 اخرين غربي الانبار .
على صعيد متصل اكد المصدر إن “طيران القوة الجوية وجه بناءً على معلومات جهاز المخابرات الوطني ضربة جوية أسفرت عن تدمير مخزن للأعتدة والأسلحة مع موقع لتجمع عصابات داعش الإرهابي في قضاء القائم غربي الأنبار”.

المثنى – هجوم مسلح
نفت قيادة شرطة محافظة المثنى امس الاثنين وقوع هجوم مسلح على أحد مراكز الشرطة في قضاء الرميثة شمالي مدينة السماوة.
وذكر بيان لشرطة المثنى ان إحدى وسائل الإعلام تداولت خبرا عار عن الصحة مفاده اعتداء مسلح على مركز شرطة ثورة العشرين في قضاء الرميثة، لذا نطمئن ونبين لأبناء المثنى ان هذا الخبر عار عن الصحة تماما وليس له محل من المصداقية شئ”.

الناصرية – عملية امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الناصرية امس الاثنين ان قوة امنية القت القبض على متهم وضبطت رمانات يدوية بحوزته في الناصرية.
وذكر بيان لشرطة المحافظة ان “مركز شرطة الساهرون احد مراكز قسم شرطة الجزيرة بمدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، تمكن من ضبط سيارة نوع تشارجر يقودها المتهم والبالغ من العمر 28 عاما، وضبطت بداخلها رمانات يدوية”.

نينوى – قصف جوي
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاثنين ان طائرات القوة الجوية قتلت قيادياً في عصابات داعش الارهابية بغارة على قضاء تلعفر، غربي مدينة الموصل.
وذكر بيان لقيادة القوة الجوية انه “بضربة جوية قام بها صقور السرب 9 من مقاتلات F16 تم قتل اﻻرهابي القيادي في عصابات تنظيم ” داعش ” مسؤول شؤون المقاتلين اﻻجانب مع 4 مقاتلين آجانب من أذربيجان في قرية المظلومين شمالي تلعفر غربي مدينة الموصل “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة