الأخبار العاجلة

«الإلكترونية» تجهّز شركات وزارة الصناعة برخص برمجية للأنظمة

يهدف الى تبويب وتسجيل المعاملات المالية
ايمان سالم/ ناصر عبد ويس

جهزت الشركة العامة للأنظمة الألكترونية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن عددا من شركات الوزارة برخص برمجية للانظمة النمطية وحسب حاجة الجهات المستفيدة .
وقال مدير مركز الاعلام والعلاقات العامة لمقر الوزارة عبد الواحد علوان الشمري ان الشركة قامت بأعطاء الترخيص للبرامجيات والانظمة لشركات الصناعات النسيجية وشركة ومصنع الربيع التابع لشركة الصناعات الحربية والشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية والشركة العامة للصناعات التعدينية وشركة الفرس العامة ومصنع السكر التابع للشركة العامة للصناعات الغذائية أضافة الى دار النهرين للطباعة .
واضاف الشمري بأن هذه الانظمة شملت نظام المحاسبي والذي يهدف الى تبويب وتسجيل المعاملات المالية بموجب النظام المحاسبي الحكومي ونظام الرواتب الذي يعمل على احتساب الرواتب وفقا للقانون المعتمد لموظفي الدولة والقطاع العام كذلك نظام موازنة المواد الحاكمة والذي يقوم بالسيطرة على المواد الاولية الحاكمة ومعرفة التالف منها والمفقود وكميات الانتاج الشهري اضافة الى نظام الموارد البشرية وهو الذي يوثق بيانات المنتسبين الشخصية والوظيفية والهيكل التنظيمي للجهة المطبقة للنظام.
على صعيد متصل بين الشمري بأن الشركة العامة للانظمة الالكترونية قد جهزت الهيئة العليا لمحو الامية التابع لوزارة التربية باجهزة استنساخ ملونة حديثة ومتطورة بعدد(2) نوع كانون( One.MF623 Three in ) من مناشىء عالمية لغرض استعمالها في انجاز اعمالهم.
يذكر ان شركة الانظمة الالكترونية الحاصلة الايزو 9001 لسنة 2008 من شركة BMTRADA تختص اعمالها في مجال تقديم الحلول الصناعية في حقول المنظومات الالكترونية وخاصة منظومات السيطرة والاتصالات والانظمة الامنية ومنظومات الموازين الجسرية واتمتة البيانات اضافة الى تقديم المساعدة للشركات الصناعية في ايجاد الحلول للمشكلات الفنية التي تواجهها في عملها ليسهم في دعم الاقتصاد الوطني علميا وتكنلولوجيا.
من جانبها عقدت الشركة العامة لصناعة الاسمدة احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن اجتماعا مع ممثلي الشركة العامة للتجهيزات الزراعية تمخض عنه توقيع محضر للتعاون المشترك بين الطرفين .
وقال الشمري بأنه جرى الاتفاق خلال الاجتماع على ان يتم بيع جميع انتاج الشركة من سماد اليوريا الى الشركة العامة للتجهيزات الزراعية ولا يجوز بيعه خارج وزارة الزراعة سواء للقطاع العام اوالقطاع الخاص اضافة الى التأكيد على التعاون التام بين الطرفين واستمرار ذلك بكل وضوح وشفافية مشيرين الى عدم وجود صحة لما تم تداوله في وقت سابق من ان الشركة العامة للتجهيزات الزراعية تقوم بأستيراد السماد من دول اخرى .
كما وقعت الشركة العامة لصناعة الاسمدة محضر اتفاق مشترك مع الشركة العامة للحديد والصلب يتضمن تجهيزها بأنبوب لضخ الماء بطول 6 كلم .
واوضح الشمري ان محضر الاتفاق بين الشركتين تضمن قيام الشركة العامة للحديد والصلب بتجهيز انبوب لضخ الماء بطول 6 كلم وقطر 914.4 ملم وسمك 10.31 ملم من معدن x60 المغلف من الخارج بمادة البولي اثيلين وبثلاث طبقات ، لافتا الى انه جرى الاتفاق وحسب المحضر الموقع بين الطرفين على ان تلتزم الشركة العامة لصناعة الاسمدة بدفع 20% من العقد لتأمين المواد الاولية الخاصة بالمواصفة المطلوبه فيما تقوم الشركة العامة للحديد والصلب بتأمين كميات المياه المطلوبة الى الشركة العامة لصناعة الاسمدة.

*اعلام الصناعة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة