اتحاد الكرة يكثّف اتصالاته بلبنان وأذربيجان لتأمين لقاء ودي أمام الأسود

الشرطة يفوز على الميناء بهدف في الدوري الممتاز
بغداد ـ الصباح الجديد:

خاطب اتحاد الكرة المركزي، الاتحادين الأذربيجاني واللبناني، من أجل تأمين مباراة تجريبية للمنتخب الوطني، في إطار استعداداته لتصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.
وقال عضو الاتحاد كامل زغير، في تصريحات صحفية ، إن الاتحاد خاطب نظيره الأذربيجاني رسميًا لتأمين مباراة تجريبية للمنتخب الوطني، تقام في طهران، أثناء فترة تواجد المنتخب في العاصمة الإيرانية، حيث من المقرر أن يعسكر المنتخب العراقي بطهران في الثاني عشر من شهر آذار المقبل.
وأوضح أن الاتحاد تلقى اعتذار الاتحاد الأردني، بالإضافة إلى عدم رد الاتحاد الإيراني الذي ينتظر هو الآخر قرار مدرب منتخب بلاده، ما دفع الاتحاد إلى مخاطبة الاتحادين الأذربيجاني واللبناني من أجل تأمين مباراة تجريبية.وأشار زغير إلى أن مدرب المنتخب الوطني راضي شنيشل، قدم خطة إعداد الفريق، وطلب تأمين معسكر تدريبي في طهران مع إقامة مباراتين تجريبيتين، لافتًا إلى أن الاتحاد هيأ إقامة المعسكر أما المباراتين التجريبيتين فتتوقف إقامتهما على مدى تجمع الفريق، موضحًا إمكانية اختصارهما في مباراة واحدة إذا اقتضت الضرورة.. يذكر أن المنتخب الوطني يلاقي المنتخب الأسترالي، في أولى مباريات الإياب من التصفيات، في العاصمة الإيرانية طهران في الثالث والعشرين من أذار المقبل.
من جانب اخر، أكد نائب رئيس اتحاد الكرة علي جبار، أن اللوائح ستطبق بضد الأندية المنسحبة، وأنه لاتهاون في هذا الأمر.
وقال جبار في تصريحات صحفية ، إن آراء أغلب اعضاء الاتحاد تذهب لتطبيق لوائح الاتحاد بحق الاندية المنسحبة والتي تنص على هبوط النادي المنسحب درجة ادنى بالاضافة الى غرامة مالية تبلغ 25 مليون دينار عراقي ، لافتا إلى أن الاتحاد سيعقد اجتماعه الدوري يوم غدٍ الاربعاء لاتخاذ قرار رسمي لإنهاء الجدل الدائر في الاوساط الكروية.
واشار الى ان حديث الانسحابات بات يقلق الجماهير ، لكن الاتحاد عازم على الالتزام باللوائح وان يكون جادًا ازاء قضية الانسحاب لحفظ هيبة الاتحاد ، منوها أن مجلس ادارة الاتحاد سيتخذ قراراه بنحو نهائي وستتحمل الاندية المنسحبة تبعات قرار الانسحاب.. يذكر ان نادي اربيل اعلن انسحابه بنحو رسمي واندية اخرى قدمت طلب بالانسحاب من بينها ناديي الكرخ والسماوة.
إلى ذلك، و في خطوة مثالية تؤكد كرم ادارة وجمهور فريق نادي الشرطة، قامت الجماهير، بتقديم مآدبة غداء كبيرة في بوابة ملعب الشعب الدولي لجماهير فريق الميناء البصري قبل لقاء أمس، ردا ً على ما قمت به جماهير البصرة الذين استقبلوا جمهور القيثارة الموسم السابقة وقدموا لهم وجبات الغداء المتكاملة.
وتبادل فريقا الشرطة والميناء المراكز في مباراتهما امس ضمن ختام الجولة 19 للمرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز التي قادها الدولي علي صباح، بعد فوز الاول بهدف سجله جاسم محمد في الدقيقة 59، حيث تقدم الشرطة الى المركز الخامس وله 33 نقطة متخلفاً عن الطلبة صاحب المركز الرابع بفارق الأهداف، فيما تراجع الميناء الى المركز السادس وله 32 نقطة في ترتيب اللائحة التي يتصدرها النفط وله 36 نقطة فيما الزوراء يملك 35 نقطة ولفريق نفط الوسط 34 نقطة.
من جهة اخرى، قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أمس، إن كأس آسيا 2019، ستبدأ في الخامس من كانون الثاني 2019، وستقام على مدار 28 يوماً في 8 إستادات بالإمارات.. وأضاف الاتحاد الآسيوي، في بيان، أن إستاد مدينة زايد الرياضية، في أبوظبي سيستضيف لقاء الافتتاح والنهائي في أول شباط.ويستضيف البطولة، 3 إستادات في أبوظبي، واثنين في كل من دبي، والعين، إضافة لإستاد واحد في الشارقة.ويشارك في البطولة 24 فريقًا لأول مرة، بعد قرار زيادة حجمها من 16 منتخبًا في البطولة السابقة بأستراليا عام 2015. وضمنت أستراليا، حاملة اللقب، والصين، والعراق، وإيران، واليابان، وكوريا الجنوبية، وقطر، والسعودية، وسوريا، وتايلاند، وأوزبكستان، والإمارات الدولة المضيفة التأهل بالفعل للبطولة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة