الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في باب المعظم وسط بغداد * الطيران يقصف سيارة تحمل أسلحة شرقي صلاح الدين
ضبط 47 مقذوفة متفجرات جنوبي الديوانية * الحشد الشعبي يقتل 20 إرهابياً غربي مدينة الموصل

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأحد، بأن مدنياً قُتل وأصيب خمسة آخرون بانفجار عبوة ناسفة في باب المعظم وسط العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة بالقرب من مرآب في باب المعظم وسط العاصمة بغداد انفجرت، ظهر يوم امس ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق في الحي الصناعي ضمن منطقة التاجي شمالي بغداد انفجرت، ظهر يوم امس ، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة 4 آخرين”.

ديالى – عمليات اختطاف
افاد مصدر محلي في محافظة ديالى امس الاحد، بأن أحد مقاتلي الحشد العشائري قتل بانفجار عبوة ناسفة على طريق زراعي شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق زراعي قرب قرية العالي، (44 كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت، صباح يوم امس ، مستهدفة عجلة تابعة للحشد العشائري، ما اسفر عن مقتل أحد مقاتلي الحشد”.
على صعيد متصل قال المصدر إن “عصابة مسلحة قامت بخطف ثلاثة شبان تحت تهديد السلاح في أثناء وجودهم قرب منطقة المعامل (3كم شرق قضاء بلدروز 30 كم شرقي بعقوبة) واقتيادهم إلى جهة مجهولة”.

صلاح الدين – عملية استباقية
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد بأن خمسة عناصر من تنظيم “داعش” قتلوا بعملية استباقية شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن “القوات الامنية بالتنسيق مع طيران الجيش عالجت، صباح يوم امس سيارة تحمل احادية وعبوات ناسفة تابعة لداعش شمال منطقة مطيبيجة شرق صلاح الدين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العملية اسفرت عن مقتل خمسة عناصر من التنظيم في العملية الاستباقية بعد رصد دقيق لتحركات التنظيم”.

الفلوجة – انفجار ملغمة
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة الانبار امس الاحد بأن مدنياً قتل بانفجار منزل ملغم جنوبي قضاء الفلوجة.
وقال المصدر إن “منزلاً ملغما انفجر مساء يوم السبت خلال محاولة احدى الاسر النازحة العودة اليه في منطقة حي الشهداء جنوبي الفلوجة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الانفجار اسفر عن مقتل مدني والحاق اضرار مادية كبيرة بالمنزل”.

الانبار – قصف جوي
اعلنت قيادة عمليات الجزيرة بالجيش العراقي في محافظة الأنبار امس الاحد، عن قتل خمسة “إرهابيين” من تنظيم “داعش” وتدمير عجلة ملغمة في المحافظة.
وقال قائد العمليات اللواء الركن قاسم المحمدي إن “طيران التحالف الدولي تمكن من قصف عجلة ملغمة وتجمعا للإرهابيين شمال غرب بحيرة سد حديثة (160كم غربي الرمادي)”.
وأضاف اللواء الركن المحمدي، أن “القصف اسفر عن تدمير العجلة المفخخة وقتل خمسة إرهابيين من تنظيم داعش”.

الديوانية – ضبط مقذوفات
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاحد ان مفارز الدفاع المدني في المحافظة عثرت على 47 مقذوفة متفجرات.
ووضح المصدر ان “مفارز الدفاع المدني عثرت على 47 مقذوفة متفجرات مختلفة الأنواع في منطقة ام عباسيات”، مشيرا الىى انه “تم رفعها والاحتفاظ بها في مقر الفوج الرابع لحين تسليمها اصولياً إلى كتيبة الهندسة العسكرية في الفرقة الثامنة لغرض اتلافها “.

ذي قار – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاحد ان عبوة محلية الصنع انفجرت في ساعة متأخرة من مساء امس السبت قرب منزل مواطن يسكن حي الفتاحية بقضاء الشطرة (40 كم شمالي مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار).
واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه انه” جاء بتقرير خبراء المتفجرات أن العبوة محلية الصنع كانت موضوعه قرب السياج الخارجي للمنزل مخلفة أضرارا مادية بسيارة كانت مركونة قرب المنزل ولا توجد خسائر بشرية”

نينوى – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى ان قوات من الحشد الشعبي تمكنت امس الاحد من قتل أكثر من [20] ارهابياً غربي مدينة الموصل.
وذكر المصدر ان” قوات الحشد الشعبي / اللواء 17 قام بصد تعرض لعناصر داعش وقتل اكثر من 20 ارهابياً ، وتدمير 4 عجلات والاستيلاء على 3 عجلات واسلحة متنوعة تركها العدو في ارض المعركة في منطقة عداية وتل الزلط غربي مدينة الموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة