الأخبار العاجلة

اليوم.. تونس ترفع راية التحدي أمام زيمبابوي في نهائيات أمم أفريقيا

الفراعنة يخطفون فوزاً قاتلاً .. والحضري يواصل تحطيم الأرقام القياسية
ليبروفيل ـ وكالات:

أكد المدير الفني لمنتخب تونس، هنري كاسبارجاك، أن نسور قرطاج جاهزون لرفع التحدي أمام زيمبابوي، في مباراة الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثانية لكأس أمم أفريقيا بالجابون، اليوم الاثنين..وقال كاسبارجاك، في مؤتمر صحفي عقده مساء السبت في ليبروفيل «سندخل اللقاء من أجل الانتصار فقط، جاهزون لتخطي عقبة زيمبابوي وحجز تذكرة المرور إلى الدور الثاني».وأشار كاسبارجاك، إلى أن جميع المنتخبات المشاركة في البطولة، محترمة وقوية.وأوضح أن المجموعات الأربعة تنتظر منافسات الجولة الأخيرة للدور الأول، لمعرفة المتاهلين إلى دور الثمانية.وتابع «الكرة الأفريقية تطورت كثيرا وعلينا احترام جميع المنتخبات بما فيها زيمبابوي الذي أراه منافسا محترما، ولابد من توخي الحذر أمامه».وعن مواجهة الجزائر، علق «قدمنا مباراة طيبة أثبت منتخب تونس من خلالها أنه استعاد توازنه البدني والذهني سريعا».
من جانبه أكد ماتيو روزيك، مهاجم منتخب زيمبابوي، أن المهمة أمام تونس، ستكون صعبة.. وقال: «طالما أن حظوظنا في الترشح ما تزال قائمة فإننا سنبذل في مباراة الإثنين، كل ما في وسعنا فوق الميدان، ولن ندَّخر أي جهد للدفاع عن هذه الحظوظ، حتى وإن كان المنافس هو منتخب تونس».وأضاف «ليس أمامنا أي خيار، إلا الفوز، وسنحاول إدراك هذا الهدف لتحقيق ترشح تاريخي».
واختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الحكم الإيفواري دنيس دومبيلي، لإدارة مباراة تونس وزيمبابوي، المنتظر إقامتها اليوم.. ويعد الإيفواري دومبيلي من بين أفضل الحكام في القارة السمراء، وقد أدار في تشرين الثاني الماضي مباراة جمعت بين أوغندا والكونغو لحساب تصفيات مونديال روسيا 2018.وهذه هي المرة الأولى التي سيدير فيها دومبيلي (38 عاما) مباراة يكون فيها المنتخب التونسي طرفا.. وسيكون في مساعدته اليوم، مواطنه ماريوس دوناتيان تان، والكونغولي اولفيي سفاري كابيني
الى ذلك، وبشق الأنفس، حصد منتخب مصر فوزاً في الوقت القاتل على حساب نظيره أوغندا بهدف من دون رد مساء أول أمس، على ملعب «بور جونتي» في ختام الجولة الثانية للمجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تقام في الجابون.
سجل هدف اللقاء الوحيد عبد الله السعيد في الدقيقة 89 ليحرز منتخب مصر فوزه الأول بالبطولة ويرفع رصيده إلى 4 نقاط خلف منتخب غانا المتصدر برصيد 6 نقاط، أما منتخب أوغندا فقد الأمل بعد تلقيه الهزيمة الثانية.
وواصل المخضرم عصام الحضري حارس منتخب مصر تحقيق الأرقام اللافتة في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بعدما شارك مع بلاده أمام أوغندا.. فبعد أربعة أيام من مشاركته في تعادل سلبي أمام مالي في مستهل حملة المنتخبين بالبطولة ليصبح أكبر لاعب سنا على الإطلاق يشارك في النهائيات عادل الحضري (44 عاما) اليوم الرقم القياسي لأعلى حراس المرمى مشاركة في مباريات بكأس الأمم.
ورفع الحضري مجموع مبارياته في كل مشاركاته بالبطولة القارية إلى 24 معادلا الرقم القياسي المسجل باسم آلان جواميني حارس ساحل العاج وفينسنت إنياما حارس نيجيريا وكلاهما خاض العدد ذاته.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة