حيٌّ واحد يفصل القوّات المشتركة عن إعلان تحرير الساحل الأيسر بالكامل

بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة جهاز مكافحة الإرهاب يوم أمس السبت ، عن تمكنها من تطهير أربعة أحياء من السيارات المفخخة والعبوات الناسفة في المحور الشرقي لمدينة الموصل ، مؤكدة إلى إن ، حياً واحداً يفصل القوات الأمنية في المحور الشمالي عن إعلان تحرير الساحل الأيسر بالكامل من الزمر الإرهابية .
وقال القائد في جهاز مكافحة الارهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي ان” قوات الجهاز تمكنت من تطهير أحياء المهندسين والجزائر والعطشانة والدركزلية ضمن المحور الشرقي من الموصل من السيارت المفخخة والعبوات الناسفة ، مؤكداً أن” حياً واحداً هو (الرشيدية) المحاذي لمنطقة الغابات بات يفصل القوات الأمنية عن إعلان تحرير الجانب الأيسر من المدينة بالكامل من المجاميع الارهابية .
وأضاف ألساعدي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب والجهد الهندسي ينتظرون وصول الجسور العائمة إلى الأماكن المحددة لتنفيذ الخطة المخصصة لاقتحام الساحل الأيمن ،مشيرًا الى ان” الجهاز أعد خطة عسكرية تكتيكية للعبور إلى الجانب الأيمن للمدينة لتحريره خلال الساعات القريبة المقبلة.
من جانبه أفاد مصدر أمني في قيادة العمليات المشتركة ، يوم أمس السبت ، بأن طيران الجيش العراقي دمر أربع عجلات تابعة لتنظيم داعش الإجرامي قرب الساحل الأيمن لمدينة الموصل.
وقال المصدر لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “طيران الجيش العراقي قصف أربع عجلات تابعة لتنظيم داعش الإجرامي قرب الساحل الأيمن لمدينة الموصل مما أسفر عن تدميرها ومقتل من فيها”.
وأضاف المصدر الذي لم يكشف عن اسمه أن “القوات الأمنية المشتركة بصدد إعادة ترتيب صفوفها من جديد لاقتحام الساحل الأيمن خلال الأيام القليلة المقبلة”.
وحررت القوات الأمنية، حياً سكنياً ومنطقة تبادل تجاري، ومعمل أدوية، في المحور الشمالي للساحل الأيسر لمدينة الموصل من عصابات داعش الارهابية.
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، أن “قطعات المحور الشمالي المتمثلة بقطعات الجيش تمكنت من تحرير الحي العربي الأولى ورفع العلم العراقي فوق مبانيه باسناد طيران التحالف الدولي وابطال طيران الجيش وتمكنت من تفجير دراجة نارية وتدمير عجلة ملغومة وقتل عدد من الارهابيين وتدمير عجلة تحمل مدفع 23 ملم وشرعت قطعات الفرقة التاسعة المدرعة واللواء الثالث بالتقدم والسيطرة على المنطقة الحرة [التبادل التجاري] ومعمل الأدوية ورفع العلم العراقي وتمكنت من قتل عدد من الارهابيين وتدمير مفرزة هاون”.
وأضاف، ان “المحور الشرقي للساحل الايسر لقوات مكافحة الارهاب مستمرة بعمليات التفتيش والتطهير للمباني والطرق بالمناطق المحررة، والمحور الجنوبي للساحل الأيسر لقوات الشرطة الاتحادية مستمرة القطعات في اجراء عمليات التفتيش والتطهير للاحياء المطهرة وتطهير الطرق”.
ولم يحصل تبدل لموقف العمليات في المحور الجنوبي الغربي لقوات الشرطة الاتحادية، وكذلك في المحور الغربي لقوات الحشد الشعبي. بحسب البيان.
وأشار الى ان “قطعات فرقة المشاة 15 جنوب تلعفر حاول فيه الارهابيون التعرض على قطعات اللواء 72 في قرية النزازة وتمكنت القطعات من صده وقتل عدد من الارهابيين وتدمير عجلتين تحملان احادية وتفجير عجلة ملغومة”.
وعن نتائج الضربات الجوية ، أفاد البيان بأن “طيران التحالف الدولي وجه أربع طلعات جوية قتالية وتدمير عدد من آليات الإرهابيين وقتل عدد منهم وتأمين 7 طلعات استطلاع مسيرة قتالية و5 طلعات سمتية، وتمكنت القوة الجوية العراقية من تنفيذ 6 ضربات جوية وقتل عدد من الارهابيين وتدمير معداته في منطقة الساحل الأيسر وتلعفر”.
وأضاف ان “طيران الجيش نفذ 17 طلعة قتالية لاسناد الساحل الايسر وتمكنت من قتل عدد من الارهابيين وتدمير عجلة تحمل عتاداً وتدمير 8 عجلات مختلفة تحمل اشخاصاً وتدمير عجلتين ملغومتين وتأمين ست طلعات نقل وإسناد”.
وأعلن قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت يوم أمس السبت ، انتهاء عمليات الشرطة الاتحادية بتحرير كامل المحور المسؤولة عنه في الساحل الايسر لمدينة الموصل.
وقال جودت بحسب بيان لإعلام الشرطة تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، ان “العمليات أسفرت عن قتل 974 إرهابياً وتدمير 152 آلية ملغومة و120 هدفاً مهماً للعدو”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة