بعد خسارته الأيسر .. داعش يتخذ إجراءات غير مسبوقة بالجانب الأيمن في الموصل

بغداد ـ الصباح الجديد:
أفادت مصادر محلية في داخل مدينة الموصل ان تنظيم داعش قد عزز اجراءاته الأمنية في الجانب الأيمن من المدينة بعد ان تيقن ان الجان الايسر قد خسره لصالح القوات الأمنية.
وقالت المصادر في تصريحات صحفية، ان التنظيم المتشدد عزز من اجراءاته في الجانب الأيمن لمدينة الموصل ومنع الشباب من التجمع في الأماكن العامة والطرقات.
وأضافت ان التنظيم أمر أصحاب المحال التجارية بإغلاق أبوابها كما قام بمنع دخول العجلات الى منطقة باب الطوب مركز المدينة.
وفي سياق العمليات الجوية ضد داعش أعلن مسؤول محور قضاء الدبش شمال غربي كركوك بقوات البيشمركة كمال كركوكي، عن تدمير مستودع كبير للأسلحة تابع لتنظيم “داعش” بقصف جوي لطيران التحالف شمال غربي المحافظة ، غارة جوية على مستودع للأسلحة تابع لتنظيم داعش قرب قضاء الدبس شمال غربي كركوك”.
وأضاف كركوكي، أن “الضربة أسفرت عن تدمير المستودع فضلا عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف التنظيم وتدمير عدد من الآليات التي يستخدمها بين فترة وفترة أخرى في التعرض على قوات البيشمركة”.
من جهة اخرى أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى، بأن ثمانية من عناصر تنظيم “داعش” اعتقلوا في أثناء محاولتهم الهرب بواسطة زورق بلاستيكي من الساحل الأيسر الى الساحل الأيمن في الموصل.
وقال المصدر في تصريح صحفي، إن “قوة من الجيش اعتقلت، ثمانية من عناصر داعش حاولوا الاختباء بين المدنيين والفرار بواسطة زورق بلاستيكي من الساحل الأيسر الى الساحل الأيمن في الموصل عبر نهر دجلة الذي يفصل بين الساحلين”.
وأضاف المصدر ، أن “المعتقلين فروا من الحي العربي الذي حررته القوات الأمنية، لكن معلومات استخبارية دقيقة قادت الى اعتقالهم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة