“الرافدين” يصدر توضيحاً بشأن سلفة الـ 10 ملايين لموظفي الدولة

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد مصرف الرافدين امس السبت ان منح سلفة 10 ملايين دينار لموظفي دوائر الدولة تكون لمن لديه بطاقة ذكية مفعلة يتسلم بها راتبه الشهري.
واوضح المكتب الاعلامي للمصرف في بيان، اطلعت عليه “الصباح الجديد”، ان المصرف وضع خطة استراتيجية بشأن منح السلفة وهي ان يتم تسديد المشمولين بالسلف لمن لديه سلفة سابقة وتوطين الرواتب في حسابات توفير خاصة وتفعيل دفع الرواتب و الجباية الالكترونية. وأضاف البيان انه يجب تعهد الدائرة بأن يستمر تغذية الرواتب شهرياً على السياق نفسه وذلك من خلال قيام دائرة الموظف المشمول بالسلفة بتزويد اقرب فرع من فروع المصرف بكشف رواتب موظفيهم جميع بالتفاصيل الذي اعتمد عليها حقول الاستمارة الالكترونية و مرسلة نسخة من البيانات على قرص (CD ) و كتاب من رئيس الدائرة موجه الى الفرع المعني يؤيد سلامة الكشف وتعهده باستمرار تقديم رواتب منتسبي دائرتهم بالكامل في ذلك الفرع.
وأشار البيان الى انه وبهذا الالتزام و عند استكمال فتح الحسابات يتم استدعاء الموظفين بموجب الاسماء المحولة للفروع على وفق الاستمارة الالكترونية لاستحصال تواقيعهم على العقود و من ثم اصدار البطاقة الذكية.
وكانت وزارة المالية قد وافقت في ايلول الماضي على إطلاق السلف الشخصية للموظفين والبالغة 10 ملايين دينار لأغراض مختلفة وحسب الضوابط والتعليمات.
وكان مصرف الرافدين قد اعلن في وقت سابق عن ان مبلغ قسط السلفة تبلغ 166.667 الف دينار ومبلغ الفائدة 29.652 الف دينار وبذلك يكون مجموع التسديد الشهري للقسط والفائدة 196.319 الف دينار.
واكد المصرف ان على المستلف ان يقدم كفيلا ضامناً من الذين لا تقل خدمتهم عن سنة واحدة في الاقل ولا تقبل الكفالات المتقابلة على ألاّ تتجاوز مجموع الاستقطاعات عن 50% من راتب الكفيل الكلي، موضحاً انه من الشروط الاخرى للمستلف هو التأمين لدى احدى شركات التأمين الحكومية عن طريق ابرام عقد مع الشركة من قبل الادارة العامة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة