الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوتين في العبيدي وسبع البور شمالي بغداد * تدمير مستودع كبير للأسلحة لـ”داعش” غربي كركوك
نجاة ضابط شرطة من انفجار لاصقة شرقي الرمادي * اعتقال 8 إرهابيين لدى عبورهم إلى الساحل الأيمن للموصل

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، بأن شخصاً قتل وأصيب أربعة آخرون بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عبوة ناسفة انفجرت، صباح يوم امس قرب سوق شعبية في منطقة العبيدي شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين”.
على صعيد متصل افاد المصدر ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة سبع البور شمالي بغداد، انفجرت مساء يوم امس ما اسفر عن مقتل مدني واصابة ثلاثة اخرين بجروح متفاوتة”.

ديالى – عمليات دهم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس السبت ان القوات الأمنية القت القبض على سبعة مطلوبين على وفق قضايا جنائية مختلفة بينهم بتهم الإرهاب.
وذكر المصدر ان “قوة امنية من اقسام المديريات وافواج الطوارئ ومفارز الاستخبارات ومكافحة الارهاب في شرطة ديالى القت القبض على سبعة مطلوبين على قضايا ارهابية وجنائية في مناطق بعقوبة والوجهية وحمرين وهبهب”.

كركوك – قصف جوي
أعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت عن تدمير مستودع كبير للأسلحة تابع لتنظيم “داعش” بقصف جوي لطيران التحالف شمال غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طائرات تابعة للتحالف الدولي نفذت، فجر يوم امس غارة جوية على مستودع للأسلحة تابع لتنظيم داعش قرب قضاء الدبس شمال غربي كركوك”.
وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن “الضربة أسفرت عن تدمير المستودع فضلا عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف التنظيم وتدمير عدد من الآليات التي يستخدمها بين فترة وأخرى في التعرض على قوات البيشمركة”.

الانبار – انفجار لاصقة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس السبت، بأن ضابط في شرطة الانبار نجا من انفجار عبوة لاصقة شرق الرمادي.
وقال المصدر إن “عبوة لاصقة كانت موضوعة اسفل سيارة تعود لضابط برتبة نقيب في طوارئ شرطة الانبار، انفجرت صباح يوم امس في منطقة حصيبة شرق الرمادي، ما اسفر عن الحاق اضرار مادية دون وقوع اية خسائر بشرية”.

الديوانية – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس السبت عن القاء القبض على 41 مطلوباً بتهم مختلفة في المحافظة.
وذكر المصدر الامني ان “مفارز ودوريات شرطة النجدة المنتشرة في شوارع واحياء المحافظة تمكنت من القاء القبض على 3 أشخاص عثر بحوزتهم على مسدس نوع 5 ملم مع عدد من أجهزة الموبايل نوع هواوي حاولوا الهرب إلا أنه قد تم القبض عليهم وتسليمهم إلى مركز شرطة الزوراء .
وافاد المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان القوة الامنية القت فيه القبض على 35 مخالفا بقضايا مختلفة حيث تم ارسالهم الى المراكز المختصة للتحقيق معهم”.

ذي قار – سطو مسلح
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ذي قار امس السبت ان مفرزة امنية القت القبض على مطلوب بتهمة ارتكابه ثماني جرائم للسرقات في الناصرية.
وذكر المصدر الامني ان “مكتب مكافحة إجرام الناصرية تمكن من إلقاء القبض على المتهم والبالغ من العمر 24 عاماً لقيامة بارتكاب ثماني سرقات بالاشتراك مع أفراد عصابة سرقة وسطو مسلح سبق ان القي القبض عليهم وصدرت بحقهم أحكام بلغت 150 عاماً بتهمة جرائم السرقة”.

نينوى – اعتقال ارهابيين
اكد مصدر أمني في محافظة نينوى امس السبت بأن ثمانية من عناصر تنظيم “داعش” اعتقلوا في أثناء محاولتهم الهرب بواسطة زورق بلاستيكي من الساحل الأيسر الى الساحل الأيمن في الموصل.
وقال المصدر إن “قوة من الجيش اعتقلت، فجر يوم امس ثمانية من عناصر داعش حاولوا الاختباء بين المدنيين والفرار بواسطة زورق بلاستيكي من الساحل الأيسر الى الساحل الأيمن في الموصل عبر نهر دجلة الذي يفصل بين الساحلين”.

البصرة – عملية دهم
اعلن مصدر محلي في محافظة البصرة امس السبت ان القوات الأمنية الامنية القت القبض على متهم بالقتل جنوبي المحافظة .
وذكر بيان لقيادة شرطة المحافظة إن “مفارز مركز شرطة شط العرب، تمكنت بعد مداهمة دار متهم مطلوب بتهمة القتل العمد من إلقاء القبض عليه وضبط بداره على بندقية صيد وسلاح ابيض .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة