الأخبار العاجلة

أول كاميرا في الواقع الافتراضي ثنائية العدسة

نجحت في حشد خمسين ألف دولار قبل إنتهاء حملة التمويل
واشنطن ـ وكالات :

يسعى مطورون لجمع التمويل المطلوب لتصنيع وبيع كاميرا تمنح المشترك الشعور بمجال الرؤية الكامل للعين البشرية.
وتعد أول كاميرا في الواقع الافتراضي ثنائية العدسة، مجهزة بأربع عدسات عين سمكة تصور بزاوية 180 درجة، زوج منها في الجهة الأمامية وآخر بالجهة الخلفية، وتبعد كل عدستين عن بعضهما مسافة 65 ملليمترا، وهي متوسط المسافة الطبيعية بين عيني الإنسان.
وتقول «توآيز تك» المطورة للكاميرا إن هذا الأمر يتيح للمشترك التقاط محتوى بزاوية 360 درجة حوله بالطريقة الطبيعية نفسها التي تنظر بها العينان للعالم؛ مما يعزز الواقعية عند مشاهدة الفيديو عبر منصات 360 درجة او نظارات الواقع الافتراضي أو شاشات التلفزيون ثلاثية الأبعاد.
ومقارنة بكاميرات الواقع الافتراضي المتوفرة في الأسواق مثل سامسونغ غيير 360 أو إل جي كام 360 فإن كاميرا «توآيز في ار» يُمكنها التقاط محتويات واقع افتراضي ثلاثية الأبعاد كالتقاط فيديو ثلاثي الأبعاد بزاوية 360 درجة أو فيديو ثلاثي الأبعاد بزاوية 180 درجة، بينما تقتصر أغلب الكاميرات التقليدية على التقاط محتويات بزاوية 360 درجة فقط للواقع الافتراضي.
وتمتاز الكاميرا بقدرتها على التقاط الفيديوهات بدقة 4 كي وبمعدل 30 إطار في الثانية إلى جانب قدرتها على التقاط الصور بدقة 8000 بيكسل.
ويمكن استعمال «توآيز في ار» بوضعيتين: الوضع العامودي، وفيه تستعمل الكاميرا عدستين فقط «بنمط العين الواحدة» بما يشبه كاميرات 360 درجة الأخرى في السوق.
والوضع الأفقي حيث تستعمل فيه الكاميرا العدسات الأربع معا بـ»نمط العينين» الذي يتيح تصوير فيديو واقع افتراضي ثلاثي الأبعاد، ويكتشف مستشعر الدوران وضعية الكاميرا تلقائياً.
وتضم الكاميرا ذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 غيغابايت وذاكرة وصول عشوائي 1 غيغابايت إلى جانب بطارية بسعة 2000 ميلي أمبير.
وتسعى الشركة المصنعة للجهاز لجمع أربعين ألف دولار عبر موقع كيك ستارتر للتمويل الجماعي قبل الدخول في طور التصنيع.
ونجح المشروع في حشد خمسين ألف دولار، قبل 37 يوماً من انتهاء حملة التمويل.
ويُمكن للمشتركين طلب نسخة من توآيز في ار» عبر التبرع بمبلغ 219 دولارًا أو الاختيار من ضمن الباقات المتوفرة داخل المشروع.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة