الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في منطقة السويب جنوبي بغداد * اشتباكات مسلحة في سوق شعبي شرقي بعقوبة
وصول عشرات المدنيين الفارين إلى غربي كركوك * إحباط هجوم انتحاري لداعش جنوبي الفلوجة

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الجمعة، بأن مدنيا قتل وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار ناسفة جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق قرب سوق شعبي في منطقة سويب جنوبي بغداد انفجرت، صباح اليوم، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين صادف وجودهم في المكان لحظة وقوع الانفجار”.

ديالى – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى امس الجمعة بأن مدنيين اثنين قتلا بهجوم مسلح في سوق ناحية أبي صيدا شمال شرق ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “مسلحا مجهولا هاجم مدنيين اثنين وسط سوق ناحية أبي صيدا (30كم شمال شرق بعقوبة)، مما أسفر عن مقتلهما في الحال”.

كركوك – عملية امنية
أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، الخميس، بأن العشرات من المدنيين الفارين من قضاء الحويجة الخاضع لسيطرة تنظيم “داعش” وصلوا إلى منطقة بشمال غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوات البيشمركة استقبلت، صباح يوم امس عشرات المدنيين غالبيتهم نساء وأطفال وكبار بالسن فروا من قضاء الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك)، الذي يسيطر عليه داعش”، مبينا أن “البيشمركة استقبلتهم في محور مكتب خالد جنوب غربي كركوك، تمهيداً لنقلهم إلى مقر لإيوائهم، وقدمت لهم المساعدة والماء والغذاء والدواء”.

صلاح الدين – استهداف مدنيين
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الجمعة بأن سبعة مدنيين قتلوا وأصيب ثمانية آخرون بانفجار عبوة ناسفة استهدفهم في منطقة جبال حمرين شمال المحافظة أثناء فرارهم من مناطق سيطرة تنظيم “داعش” في محافظة كركوك.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في منطقة جبال حمرين (40 كم شمال صلاح الدين) انفجرت، مساء يوم امس مستهدفة مدنيين فارين من قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل سبعة منهم وإصابة ثمانية آخرين بجروح”.
الفلوجة – هجوم انتحاري
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس الجمعة، باحباط هجوم انتحاري نفذه تنظيم “داعش” على مقر للحشد العشائري جنوب الفلوجة.
وقال المصدر إن “قوة من الحشد العشائري أحبطت، فجر يوم امس هجوما لداعش بواسطة انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً حاول استهدف مقرها في منطقة النعيمية، جنوب الفلوجة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الانتحاري حاول عبور احدى سواتر المقر وتم قتله وتفجير الاحزام الناسف الذي يرتديه

ميسان – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ميسان امس الجمعة عن إلقاء القبض على عدد من المتهمين بقضايا جنائية مختلفة ، مؤكدا أن الجرائم تنوعت بين القتل العمد والسرقات والتهديد وقضايا أخرى .
وقال مدير شرطة المحافظة العميد نزار موهي ألساعدي أن الأجهزة الأمنية بجميع تشكيلاتها وبإشرافنا المباشر وبمتابعة الخطط الأمنية بما يحقق الأمن والاستقرار ألقت القبض على عدداً من المتهمين بجرائم جنائية مختلفة في المحافظة.

ذي قار – ضبط اسلحة
افاد مصدر امني في قيادة شرطة ذي قار امس الجمعة باعتقال اربعة مسلحين من محافظتي واسط وبغداد كانوا يخططون لاستهداف منزل احد المواطنين في ذي قار على خلفية نزاع عشائري ، مؤكدة ضبط عدد من قطع الاسلحة بحوزة المعتقلين.
وذكر المصدر ان ” سيطرة ناحية الفجر ( 120 كم شمال الناصرية ) تمكنت من القاء القبض على اربع متهمين أحدهم يسكن محافظة واسط وثلاثة يسكنون محافظة بغداد , وضبط بحوزتهم بندقية صيد ورمانة يدويه “.

نينوى هجوم مسلح
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى امس الجمعة، عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم “داعش” بإحباط هجوم لهم على قرية غربي مدينة نينوى.
وقال المصدر ان “في الساعة الواحدة ليلا حتى الثامنة صباحا تعرض العدو الداعشي على قطعات فرقة الإمام علي وسرايـا الجهاد والجيش العراقي في قرية نزازة الواقعة بالقرب من تلعفر”.

البصرة – سطو مسلح
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الجمعة بأن قوة من قسم مكافحة الإجرام ألقت القبض على متهم بالسطو المسلح ينتحل صفة الانتساب للحشد الشعبي.
وقال المصدر إن “قوة من قسم مكافحة الإجرام ألقت القبض في قضاء أبي الخصيب الواقع جنوب المحافظة على مطلوب متهم بجرائم تسليب وسطو مسلح”، مبينا أن “المتهم كان ينتحل صفة الانتساب للحشد الشعبي، ويرتدي ملابس عسكرية ويستقل سيارة تحمل راية الحشد”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة