الأخبار العاجلة

الكهرباء تواصل أعمال الجرد والحصر لأعداد المشتركين

أكدت على أهمية تنفيذ مشاريع الخدمة والجباية
بغداد – محمود خيون:

تواصل الملاكات الهندسية والفنية والحرفية في وزارة الكهرباء ، عمليات الجرد الخاصة بالمناطق المشمولة بعقود الأستثمار لقطاع التوزيع ( الخدمة والجباية ) لحصر أعداد المشتركين والمتجاوزين والتأكد من صلاحية المقاييس الكهربائية العاملة لتحديد صرفيات الطاقة الكهربائية للدور السكنية المشمولة بعقد الخدمة والجباية .
وقال المهندس بهاء زياد خلف مدير عام توزيع كهرباء الكرخ خلال جولة تفقدية شملت عدداً من مناطق قطاع الدورة التابعة لحدود مسؤولية مديرية توزيع كهرباء الكرخ الجنوبي ، أن الملاكات الهندسية والفنية والحرفية في الدوائر التابعة لوزارة الكهرباء أكملت عملية تنفيذ مشروع الخدمة والجباية في عدد من مناطق العاصمة ضمن مشروع خصخصة قطاع التوزيع بعد نجاح تجربتها في منطقة زيونة واليرموك .
وبحث المدير العام مع مدير توزيع كهرباء الكرخ الجنوبي المهندس ناصر دحام وممثلي شركة خضراء القائم للأستثمار، خلال جولته في منطقة السيدية السبل الكفيلة لتذليل المعوقات لضمان تنفيذ الأعمال الخاصة بمشروع عقد الخدمة والجباية والخدمة للمحلات التي تم إكمال الجرد والتدقيق فيها .
وبين المهندس بهاء أن المناطق المشمولة لقطاع الدورة هي السيدية وابو دشير وحي العامل والأعلام والتراث والمعالف والشباب والرسالة وقضاء المحمودية .
من جانبه قدم ممثل الشركة شرحاً مفصلاً عن سير الأعمال ونسب الأنجاز والتهيؤ لتسلم المغذيات لمحلات منطقة السيدية لغرض تجهيزها بالتيار الكهربائي المستمر .
وقال المدير العام ان الملاكات الفنية في القطاعات التابعة للمديرية لها قامت بأطلاق التيار الكهربائي في عدد من مناطق الكرخ ضمن عقد الخدمة والجباية المقدم من قبل شركة كريستال وشركة ديار الغانم وبه رزياروخضراء الغانم في مناطق الحارثية والمنصور والعامرية واليرموك والدورة .
وأشار المهندس بهاء بأن المناطق المشمولة بعقود الأستثمار سيتم تجهيزها بالطاقة الكهربائية على مدار الساعة ، مبيناً بأن الوزارة دعت عموم المشتركين الى التعاون مع ملاكات الشركة التي تقوم حالياً بعمليات جرد المحلات المشمولة بعقد الجباية والخدمة المقدمة من قبل الشركات آنفة الذكر ، وأن المديرية تسعى الآن وبالتنسيق مع ممثلي الشركة المسؤولة لاستحداث مراكز جباية خاصة بها وما ينص عليه العقد المبرم معها .
وأوضح المهندس بهاء إن مشروع خصّخصة الكهرباء الذي اجريت تجربته في بعض احياء العاصمة قد حقق نجاحاً كبيراً وأن نجاح استثمار الطاقة الكهربائية فيه فوائد عديدة أهمها ترشيد الاستهلاك وانهاء تجاوزات بعض المواطنين على المنظومة وتقليل الضائعات والذي ينعكس على توفير الطاقة الكهربائية المتاحة وبالتالي الاستغناء عن تطبيق برامج القطع المبرمج والذي تتطلبه ظروف المنظومة الكهربائية .
وأضاف المدير العام الى أن المشروع سينظم الجباية وتكون هناك زيادة في واردات الكهرباء بشكل واضح مما ينعكس على ترشيد الاستهلاك وزيادة ساعات التجهيز وتقليل الضائعات وتحسين جباية أجور الاستهلاك، تمهيداً لتطبيقها على بقية المناطق في العاصمة بغداد وعموم المحافظات .
وتفقد المهندس بهاء زياد خلف مدير عام كهرباء الكرخ خلال الجولة بناية مديرية توزيع كهرباء الجنوبي التي تم تشييدها حديثاً يرافقه المهندس ناصر دحام مدير توزيع كهرباء الجنوبي وعدد من العاملين في المديرية .
ودعا المهندس بهاء العاملين الى مضاعفة الجهود من أجل تقديم أفضل الخدمات لعموم المواطنين والأهتمام بأعمال تحسين شبكات التوزيع داخل المناطق السكنية والأستمرار بتنفيذ حملات حل الأختناقات للمغذيات التي تعاني من زيادة الأحمال نتيجة إتساع مساحات البناء فضلاً عن المجمعات العشوائية التي يتجاوز أصحابها على مكونات الشبكة الكهربائية مما يتسبب في إعاقة استمرارية التيارالكهربائي لبقية المستهلكين .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة