النقل الخاص تسعى الى بناء مرائب موحدة في عدد من المحافظات

إدخال اجهزة ألكترونية تسهم بالحدّ من عمليات السرقة والفساد
متابعة الصباح الجديد:

اعلن المهندس ميثاق طالب العلياوي مدير عام الشركة العامة لادارة النقل الخاص احدى تشكيلات وزارة النقل ان الشركة ستقوم قريبا بالتعاقد عن طريق التشغيل المشترك مع عدد من الشركات العالمية الرصينة لتنفيذ أنشاء مرائب متطورة وحديثة في محافظات ذي قار وميسان وبابل وواسط وكربلاء المقدسة .
وكشف المدير العام ان الشركة ستقوم بالتعاقدات الخاصة لهذه المرائب بعد أنجاز تصاميمها وذلك من أجل الاستمرار في تطوير البنى التحتية لعملية النقل في العراق فضلا عن تقديم أفضل الخدمات للمواطنين .
وقال المدير العام للشركة ميثاق العلياوي ان الشركة لجأت الى هذه التعاقدات بالتشغيل المشترك مع الشركات الاجنبية نتيجة الازمة المالية التي يمر بها البلد فضلا عن عدم تمكن الشركة تنفيذ مثل هذه المرائب الموحدة لانها تحتاج الى مبالغ طائلة ، لافتا الى ان الشركة هي من شركات التمويل الذاتي وان الموازنة العامة لم تخصص لها اي مبلغ العام الماضي 2016 والعام الحالي 2017 من اجل استمرار تنفيذ مشاريعها الاستثمارية.
واضاف العلياوي ان الشركة اعدت خطة لتنفيذ مرائب موحدة تدخل ضمن خطتها الاستثمارية عن طريق التشغيل المشترك مع شركات اجنبية اضافة الى الاتفاق مع الشركات المنفذة لمشاريع قائمة لأكمال عدد من محطات نقل متكاملة على ان يتم تسديد مستحقاتهم المالية بالآجل ومنها مشروع محطة نقل النهضة الذي بلغت نسب انجازه 85% ومشروع محطة نقل الديوانية الذي بلغت نسب انجازه 66%.
وتابع مدير عام الشركة ميثاق العلياوي ان الشركة قامت خلال الايام القليلة الماضية بأفتتاح مرآب بعقوبة الداخلي فضلا عن الأستمرار في تأهيل وتنفيذ عدد من المرائب في بغداد والمحافظات وخاصة مناطق الاقضية والنواحي في محافظتي البصرة وذي قار، مؤكدا ان الشركة ستقوم قريبا بأدخال مشاريع الكترونية حديثة ومتطورة تنفذ لاول مرة في العراق والتي ستسهم بالحد من عمليات السرقة والفساد بالاضافة الى توسيع عمل نظام البوابات الذكية والتي اسهمت في عملية تنظيم سير خطوط المركبات .
وأكد المدير العام ان الشركة مستمرة بتوزيع الحوافز والمكافآت والارباح على منتسبيها كونها من الشركات الرابحة ، مبينا ان الشركة باشرت مع وزارة الملية بأجراءاتها الادارية لغرض توزيع ارباح عام 2014 على الموظفين كما قامت الدائرة نتوزيع الحوافز بواقع 9,500 دينار للنقطة الواحدة على الموظفين الشهر الماضي ، مؤكدا ان هذه النسبة ستزداد خلال العام الحالي 2017 .
ودعا المدير العام العلياوي جميع اصحاب المركبات والمواطنين الدخول الى المرائب الخاصة بخطوط النقل الداخلي والمحافظات من اجل المحافظة على سلامتهم كونها حالة وظاهرة حضارية للبلد ، مشيرا ان هذا الاجراء سيسهم بالقضاء على تجزئة الخطوط وابتعاد اصحاب المركبات من فرض الغرامات عليهم .
يذكر ان الشركة العامة لادارة النقل الخاص تسعى الى التعاقد مع الشركات العالمية الرصينة لغرض تنفيذ بناء مرائب موحدة في عدد من محافظات العراق عن طريق التشغيل المشترك على ان يتم تسديد مستحقاتهم المالية لاحقا .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة