فوز كبير للجوية وآخر ثمين لكربلاء.. واليوم 3 مواجهات في ممتاز الكرة

النفطيون واثقون من تعزيز الصدارة.. وناصر يقود «الجنوب»
بغداد ـ الصباح الجديد:

سجل فريق القوة الجوية الفوز الكبير بخمسة اهداف مقابل هدفين لفريق الحدود في المباراة التي ضيفها ملعب الشعب الدولي وقادها الحكم سلام جمعة لحساب الجولة 19 من المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز.
وبذلك يرفع الجوية رصيده الى 28 نقطة بالمركز السادس، من 12 مباراة، فيما للحدود 20 نقطة بالترتيب الحادي عشر.
وحقق فريق كربلاء فوزاً ثميناً على مضيفه الكرخ بهدف من دون رد أمس الجمعة بهدف، وبذلك يرفع كربلاء رصيده الى 20 نقطة في الترتيب 12 ، في حين بقي الكطرخ بالمركز الثامن عشر وله 9 نقاط.
وستقام اليوم السبت ثلاث مباريات لحساب الجولة 19 الاخيرة من المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز، وفيها يواجه نفط الوسط فريق البحري على ملعب كربلاء الدولي في الساعة الثانية من بعد الظهر، وفي التوقيت نفسه يحل امانة بغداد ضيفا على النفط، فيما سيكون لقاء نفط الجنوب مع السماوة على ملعب المدينة الرياضية في محافظة البصرة في الساعة الرابعة والنصف عصرا، وتجري يوم غدٍ ثلاث مباريات ايضاً حيث يلاعب النجف ضيفه نادي الحسين في الساعة الثانية من بعد الظهر، وسيكون ملعب الشعب مسرحاً للقاء يجمع الطلبة مع الكهرباء في التوقيت نفسه، تعقبها على الملعب نفسه في الساعة الخامسة عصراً مباراة الزوراء مع زاخو، وتختتم منافسات هذه الجولة يوم بعد غدٍ الاثنين بلقاء يجمع الشرطة مع الميناء على ملعب الشعب الدولي في الساعة الرابعة والنصف عصرا.
من جهة اخرى اصدرت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم جدولا بمواعيد المباريات المؤجلة في المرحلة الاولى. وقال صادق عبدالحسين عضو اللجنة انه تم تحديد مواعيد ثلاث عشرة مباراة مؤجلة باستثناء مباراتين لم يحدد موعدهما حتى الان وهما مباراتا القوة الجوية مع نفط الجنوب ونفط الوسط. مشيرا الى ان السابع والعشرين من هذا الشهر سيكون موعدا لمباراة زاخو مع القوة الجوية على ملعب الاول، وتجري في اليوم التالي مباراة النفط مع الشرطة، ويواجه كربلاء على ملعبه جاره النجف في التاسع والعشرين من الشهر ذاته، وفي الثلاثين منه يحل امانة بغداد ضيفا على نفط الوسط، وفي الثالث من الشهر المقبل تجري مباراتان يلتقي في الاولى القوة الجوية مع الكهرباء، وفي الثانية يحل زاخو ضيفا على السماوة. فيما يتواجه في اليوم التالي النفط مع نادي الحسين، وفي الثامن من الشهر ذاته يتقابل الطلبة مع نفط الوسط في بغداد، وفي اليوم التالي يضيف زاخو على ملعبه نادي نفط ميسان، وفي العاشر من شباط سيلتقي القوة الجوية مع الزوراء، ويحل الكرخ ضيفا على زاخو في الرابع عشر منه، وتقام في اليوم التالي الخامس عشر من شباط مباراة الطلبة مع القوة الجوية، ويلاعب النجف على ملعبه نفط الوسط في السادس عشر من شباط.
من جانبه، ابدى المدير الاداري لكرة النفط، مشتاق كاظم ثقته في امكان تعزيز صدارة فريقه لمنافسات الدوري وهو يلاعب اليوم في ملعبه فريق أمانة بغداد لحساب الجولة 19 الاخيرة من المرحلة الاولى.
وقال مشتاق كاظم ان فريقه يواصل تحضيراته للمباراة ويتطلع لكسب نقاطها وتعزيز الصدارة التي استحق بلوغها بجدارة بعد وصول اللاعبين الى ثقافة الفوز ، فضلا ًعلى الجهود الكبيرة للملاك التدريبي بقيادة حسن أحمد ومساعديه محمد جاسم وبهاء كاظم ومدرب حراس المرمى جليل زيدان والدعم المثالي من الادارة ورئيس الهيئة الادارية وكيل الوزارة معتصم أكرم حسن، فيما يؤدي اللاعبين دوراً كبيراً في الميدان، موضحاً ان الفريق النفطي سيفتقد في لقاء اليوم اللاعب وليد كريم بسبب البطاقات الملونة.. هذا ويقف النفط حاليا في المركز الاول وله 33 نقطة، متقدماً بفارق نقطة واحدة عن فريقي الزوراء والميناء.
الى ذلك، أكدت الهيئة الإدارية لنادي نفط الجنوب، أن المدرب الجديد عادل ناصر، سيقود الفريق في مباراته اليوم السبت ، امام السماوة، والتي ستقام على ملعب جذع النخلة لحساب الجولة الـ19 والأخيرة من المرحلة الأولى للدوري.
وقال رئيس الهيئة الإدارية لنادي نفط الجنوب، محمد ولي، في تصريحات صحفية إن الإدارة تعاقدت رسميًا مع المدرب عادل ناصر، وهو أحد لاعبي محافظة البصرة، وسبق وأن درب الفريق بمواسم سابقة، لذا التعاقد معه جاء على ضوء معرفته المسبقة للفريق واللاعبين، مع الإبقاء على الجهاز المساعد المؤلف من عمار حسين وعلاء نيروز.
وأوضح أن المدرب الجديد سيقود الفريق في مباراة اليوم أمام ضيفه السماوة، قائلا: «نأمل أن يحقق نتيجة طيبة في هذه المباراة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة