الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في عرب جبور جنوبي بغداد * قوة مشتركة تنفذ عملية تفتيش واسعة جنوبي بعقوبة
ضبط 28 عبوة ومواد تفجير في داقوق غربي كركوك * الطيران يدمّر أهداف إرهابية بالكامل في تلعفر

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية امس الأربعاء، بأن ثلاثة أشخاص أصيبوا بإنفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب محال تجارية في منطقة عرب جبور جنوبي بغداد، انفجرت، قبل ظهر يوم امس ما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح متفاوتة”.
على صعيد متصل افاد المصدر الامني ان “عجلة ملغومة انفجرت بالقرب من سوق شعبي في منطقة أبو دشير جنوبي العاصمة بغداد مساء يوم الثلاثاء ، مما ادت الى استشهاد واصابة عدد من المدنيين وافراد في الشرطة”.

ديالى – عملية امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء ان قوة امنية مشتركة من مديريات الشرطة وافواج طوارئ نفذت عملية امنية واسعة لتفتيش مناطق جنوب بعقوبة وشملت مناطق الكاطون والمرادية والسيح والعيط.
وقال المصدر الامني ان هذه العملية تهدف لبسط سلطة القانون وحماية المواطنين وتعقب خلايا عصابات داعش النائمة وملاحقتها.

كركوك – ضبط عبوات
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء عن العثور على 28 عبوة ناسفة ومواد تفجير في قضاء داقوق التابع لمحافظة كركوك.
وذكر المصدر ان ” قوات امنية عثرت على كمية كبيرة من العبوات الكبيرة والمغناطيسية محلية الصنع ومواد TNT على ضفتي نهر روخانة بالقرب من قرية كوباني في قضاء داقوق التابع لكركوك على وفق معلومات من قوات اسايش القضاء”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء، بأن تسعة عناصر من الشرطة قتلوا بهجوم عنيف لتنظيم “داعش” على نقاط مرابطة أمنية شرقي المحافظة .
وقال المصدر ان “تسعة من عناصر الشرطة اغلبهم من شرطة ديالى قتلوا في هجوم عنيف لتنظيم داعش على نقاط مرابطة متقدمة في محيط ناحية حمرين من جهة قرى مبارك الفرحان شرق محافظة صلاح الدين”.

النجف – خطة امنية
كشف مصدر امني في هيئة الحشد الشعبي امس الاربعاء عن المباشرة بحفر خندق “كبير” حول محافظة النجف، عازية سبب ذلك إلى حماية المحافظة من أي تسلل “إرهابي”.
وقال المصدر الهيئة باشرت “بحفر خندق بمستوى عالٍ ومساحة كبيرة حول محافظة النجف الأشرف لحمياتها من أي تسلل إرهابي”.

ميسان – عمليات دهم
افادت مديرية في شرطة محافظة ميسان امس الأربعاء، بانه تم القاء القبض على 40 متهما في قضايا جنائية مختلفة في المحافظة.
وذكر قائد شرطة ميسان العميد نزار الساعدي في بيان له ان “مديرية شرطة المحافظة والمنشآت القت القبض على عدد من المتهمين بقضايا جنائية مختلفة”، مؤكدا أن “الجرائم تنوعت بين القتل العمد والسرقات والتهديد وقضايا أخرى”.

نينوى – ضربات جوية
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاربعاء ان صقور الجو الشجعان نفذوا مجموعة ضربات جوية على اهداف منتخبة بدقة في تلعفر اسفرت الضربات عن تدمير الاهداف بالكامل وتكبد العدو خسائر كبيرة بالاشخاص والمعدات .
واضاف المصدر المحلي ان القوة الجوية نفذت ضربة جوية في قضاء تلعفر حي السلام اسفرت عن تدمير معمل لتفخيخ العجلات ومخزن للأسلحة والعبوات الناسفة وتدمير مخزون للمنتجات النفطية تابعة لعناصر داعش الارهابية وتدمير مخزن للأسلحة والصواريخ .
ولفت المصدر الى ان هذه الضربات أسفرت ايضا عن تدمير مخزن للأعتدة والصواريخ وتدمير عجلتين ملغمتين كانت مغطاة في قرية بزونتة .

الديوانية – اعتقال مطلوين
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاربعاء ان دوريات مركز الحمزة الشرقي القت القبض على أحد المتهمين مطلوب للقضاء في الوقت الذي القت فيه مفارز مركز شرطة الشامية القبض على احد المتهمين والمطلوب للقضاء وقد اتخذت الاجراءات القانونية بحقهم.
واشار المصدر الى مفارز ودوريات قسم شرطة النجدة المتواجدة في احياء وشوارع المحافظة تمكنت من القبض على 12 مخالفا بقضايا مختلفة وذلك خلال حملة واسعة أطلقتها المديرية لمتابعة المخالفين والمطلوبين للقضاء .

البصرة – نزاعات مسلحة
افاد مصدر امني في قيادة عمليات البصرة امس الاربعاء ان القيادة اسهمت بحل 22 نزاعا عشائريا مستعصياً في المحافظة.
وذكر المصدر ان ” وزارة الدفاع ومن خلال قيادة عمليات البصرة، اسهمت بفاعلية كبيرة في حل النزاعات العشائرية ووأد الفتنة وكان مقر العمليات ديوان كبير لاستضافة مشايخ ووجهاء محافظة البصرة والعشائر المتنازعة، وكان دورها توجيهياً “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة