الأخبار العاجلة

الوطني يطلب خوض وديتين مع أوزبكستان والبحرين

شنيشل يعترف بصعوبة رحلة الإعداد
بغداد ـ الصباح الجديد:

عرض الاتحاد العراقي لكرة القدم على الجانب الأوزبكي والبحريني لعب مباراة تجريبية للمنتخب الوطني قبل خوض مباراة أستراليا المقررة في الثالث والعشرين من شهر أذار المقبل.
وقال أمين سر الاتحاد الدكتور صباح رضا في تصريحات صحفية إن الاتحاد قرر مخاطبة الاتحادين الأوزبكي والبحريني من أجل خوض مباراتين وديتين للمنتخب الوطني ضمن إطار استعداداته للمرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.
وأشار إلى أن اعتذار الاتحادين الاردني واللبناني وضعا الاتحاد العراقي بحرج كبير بالاضافة إلى انتظار رد الجانب الإيراني الذي مازال ينتظر رد مدرب منتخبه، مما دفع الاتحاد العراقي إلى مخاطبة الاتحادين الأوزبكي والايراني لتأمين مباراة تجريبية.
يشار إلى أن المنتخب العراقي سيدخل معسكرًا تدريبيًا في طهران يوم 12 من شهر أذار المقبل، استعدادا لمباراة استراليا المرتقبة بتصفيات كأس العالم والتي ستقام في العاصمة الإيرانية طهران.
الى ذلك، أجمع أعضاء الاتحاد العراقي لكرة القدم على إسناد مهمة تدريب المنتخب الأولمبي إلى المدرب عبد الغني شهد.وقال عضو اتحاد الكرة سعد مالح في تصريحات صحفية لإن اجتماع اتحاد الكرة أسفر عن اتفاق جميع أعضاء الاتحاد على تسمية المدرب عبد الغني شهد لقيادة المنتخب الأولمبي العراقي.وأوضح العضو أن هناك اجتماع سيعقد مع المدرب للاستقرار على الجهاز المعاون له.وأوضح أن الاتحاد سيمنح شهد مدة شهر لفك ارتباطه مع ناديه نفط الوسط، والتفرغ لقيادة المنتخب الأولمبي الذي تنتظره مشاركتين مهمتين في بطولة التضامن الإسلامي وبطولة أسيا للمنتخبات الاولمبية.
يذكر أن نفط الوسط تحت قيادة شهد يحتل المركز الرابع في الدوري الممتاز برصيد 31 نقطة، بفارق نقطتين عن المتصدر النفط.
من جانبه، اوضح راضي شنيشل، المدير الفني للمنتخب الوطني، عددا من الصعوبات التي تهدد نجاح فترة إعداد الفريق لاستكمال مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.
وقال شنيشل، «المشكلة الأبرز التي تعترض طريق الإعداد هو عدم الاتفاق حتى الآن على إقامة مباراة ودية، فضلا عن ارتباط اللاعبين المحترفين بمباريات أنديتهم، ما يصعب استدعائهم في أي وقت».
وأضاف «كذلك فإن بدء منافسات كأس الاتحاد الآسيوي، والتي يشارك فيها الزوراء والقوة الجوية بالتزامن مع استعداداتنا تصعب الأمر».
وأشار شنيشل إلى أنه معسكر طهران التدريبي سيقام يوم 11 آذار المقبل، مضيفا «أتمنى أن يحسم مصير المباراة الودية مع المنتخب الإيراني، للاطمئنان على إعداد المنتخب قبل لقاء أستراليا».. وأوضح المدير الفني أنه اجتمع بمدرب اللياقة البدنية الإسباني، تشافي بيدرو، في الدوحة، وناقش الطرفان المرحلة المقبلة من تصفيات كأس العالم.
ولفت شنيشل إلى أن بيدرو سيلتحق بوفد المنتخب بمعسكره الذي سيقام في طهران قبل مباراة أستراليا بـ12 يوما.وأكد شنيشل أنه سيعود إلى العاصمة بغداد مطلع الأسبوع المقبل، حيث تختتم دورة المدربين المحترفين في الدوحة، والتي يشارك فيها مع مجموعة من المدربين المحليين.
يذكر أن المنتخب العراقي يحتل المركز الخامس، قبل الأخير، في المجموعة الثانية من التصفيات، برصيد 3 نقاط، بعد 5 جولات.من المقرر أن يلتقي نظيره الأسترالي في الجولة السادسة يوم 23 آذار المقبل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة