الأخبار العاجلة

قذيفة صاروخية تطيح بآخر طواقم “داعش” الإعلامية شرقي الموصل

بغداد ـ الصباح الجديد:
أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، يوم الأول من امس الاثنين، بأن آخر الطواقم الإعلامية لتنظيم “داعش” شرقي الموصل اطيح بها بقذيفة صاروخية.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “طاقماً إعلامياً مرتبطاً بوكالة اعماق، الذراع الإعلامي لتنظيم داعش يتألف من ثلاثة أشخاص كانوا يستقلون زورقاً صغيراً في نهر دجلة للهرب من شرقي الموصل إلى الساحل الأيمن، اصيب بقذيفة صاروخية مباشرة من دون معرفة الجهة التي قامت إطلاقها”.
وأضاف المصدر ، أن “طاقم داعش المستهدف هو آخر الطواقم المتبقية في شرقي الموصل والذي كان يحاول الهرب بعد الانهيارات الكبيرة في صفوف التنظيم”، لافتاً إلى ان “مصير الطاقم مازال مجهولا وهناك عناصر من داعش انتشروا على الضفة الغربية من نهر دجلة من أجل معرفة مصير المفقودين على وفق المعلومات المتوفرة”.
ولفت المصدر إلى ان “اهتمام داعش القوي بالطاقم الإعلامي تؤكد بأنه ربما فيه شخصية مهمة في التنظيم وانه ليس طاقم عادي”.
وفي سياق آخر عدّ وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، الاثنين، أن جهود التحالف تكللت بتحرير أكثر من مليوني شخص من تنظيم “داعش”.
وأكد فالون أمام نواب البرلمان، بحسب “سكاي نيوز عربية”، أن “جهود التحالف الدولي ضد تنظيم داعش تكللت بتحرير أكثر من مليوني شخص من قبضة التنظيم خلال العام الماضي”.
وأضاف أن “العمليات العسكرية التي تهدف إلى القضاء على داعش في العراق تحقق تقدما كبيرا”، متوقعاً أن “تنجح القوات العراقية في تحرير مدينة الموصل خلال العام الجاري”.
وفي محافظة كركوك اعلنت قوات البيشمركة في محافظة كركوك ، عن تمكنها من الاستيلاء على كمية كبيرة من مادة TNT والعبوات اللاصقة كان ارهابيو تنظيم “داعش” ينوون استخدامها في هجوم على مدينة كركوك هذه الليلة.
وقال مساعد قائد اللواء التاسع مشاة البيشمركة، العقيد طارق احمد انه بناء على معلومات دقيقة لقوات الاسايش تم الاستيلاء على كمية كبيرة من مادة TNT شديدة الانفجار واعتدة وعبوات لاصقة في نهر رودخانة قرب قرية كوباني التابعة لقضاء داقوق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة