الكهرباء تردّ على طلب إلغاء التسعيرة: نبيع 10 أمبيرات بـ 10 آلاف دينار فقط

بغداد ـ الصباح الجديد:
ردت وزارة الكهرباء، على مطالبات إلغاء تسعيرتها لاستهلاك التيار الكهربائي من قبل المواطنين” مؤكدة “الدعم الحكومي الكبيرة للتسعيرة”.
وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس لوكالة كل العراق “أين”، أن “وزارة الكهرباء وضعت التسعيرة التي تعمل بها منذ أكثر من سنة وتصل فيها نسبة الدعم الحكومي الى 94% وكلما قل الاستهلاك زاد الدعم”.
وأضاف “نبدأ بتسعيرة بأول 1000 وحدة من كيلواط على الساعة بـ 10 دنانير بينما هي تكلف وزارة الكهرباء 50 ديناراً وثاني الف بـ 20 ديناراً وهي تكلف ايضا 50 ديناراً وثالث الف بـ 40 ديناراً وتكلف 50 ديناراً وهكذا الى ان ينتهي الدعم لمن لديهم اسراف في الاستهلاك”.
وتابع المدرس، ان “وزارة الكهرباء تهدف الى حث المواطنين على ترشيد الاستهلاك برغم ان التسعيرة معدومة وهي أقل من أسعار المولدات الأهلية بل لا تقارن بها” مبيناً ان “1000 وحدة ميكاواط على الوحدة في الساعة تعادل 10 أمبيرات بكلفة 10 آلاف دينار فقط وهي أقل بأضعاف من المولدات الأهلية”.
وأوضح “أما بالنسبة لنا كوزارة كهرباء هي وزارة خدمية تنفذ قرارات مجلس الوزراء وتشريعات مجلس النواب”.
وكان عضو في لجنة النفط والطاقة النيابية رزاق محيبس، الأحد الماضي عن جمع تواقيع 53 نائباً لرفض التسعيرة الجديدة لوزارة الكهرباء” مشيراً الى ان “التسعيرة جاءت بوقت غير مناسب حيث يعاني المواطن العراقي من ظروف معيشية صعبة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة