الملف الأمني

انفجار عبوة في النهروان وأخرى بالراشدية شمالي بغداد * قوات أمنية مشتركة تنفّذ عمليات دهم جنوبي بعقوبة
تفكيك شبكة إرهابية من “الخلايا النائمة” غربي كركوك * اختطاف موظفين اثنين بنفط الجنوب شرقي ذي قار

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بأن مدنياً قتل وأصيب أربعة آخرون بانفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق قرب محل تجاري في منطقة النهروان جنوب شرقي بغداد انفجرت، صباح يوم امس ، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جناب طريق قرب سوق شعبي في منطقة الراشدية شمالي بغداد انفجرت، ظهر يوم امس ، ما أسفر عن إصابة خمسة مدنيين”.

ديالى – عملية امنية
اعلن مصدر امني في وزارة الداخلية امس الثلاثاء ان قوة امنية مشتركة من مديريات الشرطة وافواج طوارئ نفذت عملية امنية واسعة لتفتيش مناطق جنوب بعقوبة وشملت مناطق الكاطون والمرادية والسيح والعيط.
وافاد المصدر الامني ان هذه العملية تأتي لبسط سلطة القانون وحماية المواطنين وتعقب خلايا عصابات داعش النائمة وملاحقتها.

كركوك – عملية دهم
كشف مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء عن تفكيك شبكة تابعة لتنظيم “داعش” من “الخلايا النائمة” في المحافظة تضم نسوة جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “قوة من الاسايش وبعد تلقيها معلومات استخبارية دقيقة نفذت، صباح يوم امس عملية دهم وتفتيش في حي العمل الشعبي ومنطقة باجوان، جنوب غربي كركوك”، مبيناً أن “العملية اسفرت عن اعتقال خمسة من عناصر تنظيم داعش يكونون شبكة من الخلايا النائمة”.

بابل – عملية وقائية
أعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة بابل امس الثلاثاء ان قوة أمنية مشتركة من شرطة المشروع بالتعاون مع الاستخبارات والامن الوطني نفّذت عملية امنية وقائية في منطقة زبيدي ناحية جبلة (60 كم شمالي بابل) .
وقال المصدر ان العملية استندت لمعلومات إستخبارية دقيقة ومذكرة قبض صادرة من المحاكم المختصة”، اسفرت عن اعتقال متهم بتجهيز انتحاري قام بتفجير نفسه في سيطرة اليوسفية، وقد تم نقل المعتقل الى أحد مراكز الاحتجاز الامني للتحقيق معه بغية عرضه على القضاء.

النجف – عملية امنية
كشفت اللجنة الامنية في مجلس محافظة النجف امس الثلاثاء عن القاء القبض على عصابة متخصصة بعمليات السرقة في الاماكن العامة ومناطق مختلفة بالمدينة، مؤكدةً أن أفراد العصابة اعترفوا بارتكابهم 35 جريمة سرقة
وقال رئيس اللجنة خالد الجشعمي إن دوريات مكتب مكافحة الكرار في محافظة النجف تمكنت من القاء القبض على عصابة مكونة من شخصين خلال محاولتهما سرقة مقتنيات احد الشباب في حي الجامعة بمدينة النجف الاشرف .

ذي قار – اختطاف موظفين
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة ذي قار امس الثلاثاء، بأن موظفين اثنين يعملان في شركة نفط الجنوب يعتقد انهما تعرضا الى الاختطاف من قبل مجهولين لدى مرورهما في منطقة تقع بين محافظتي البصرة وذي قار خلال عودتهما من بغداد.
وقال المصدر إن “موظفين يعملان في شركة نفط الجنوب من المعتقد انهما تعرضا الى الاختطاف من قبل مجهولين بعد أن تم العثور على سيارتهما متروكة في منطقة تقع بين محافظتي البصرة وذي قار.

نينوى – ضربة صاروخية
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الثلاثاء أن آخر الطواقم الإعلامية لتنظيم “داعش” شرقي الموصل اطيح بها بقذيفة صاروخية.
وقال المصدر إن “طاقماً إعلامياً مرتبطاً بوكالة اعماق، الذراع الإعلامي لتنظيم داعش يتألف من ثلاثة أشخاص كانوا يستقلون زورقاً صغيراً في نهر دجلة للهروب من شرقي الموصل إلى الساحل الأيمن، اصيب بقذيفة صاروخية مباشرة دون معرفة الجهة التي قامت إطلاقها” .

البصرة – ضبط عصابة
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء انه من خلال الجهود المبذولة من قبل المفارز الامنية في مطاردة العصابات الإجرامية والخارجين عن القانون لبسط الأمن والاستقرار في المحافظة تمكنت مفارز سرقة السيارات من القاء القبض على رئيس عصابة سرقة القاصات وقد اعترف عن 7 عمليات لسرقة القاصات إضافة الى اعترافه عن قضية خطف احد الأطفال من منطقة الجنينة وقام بإطلاق سراحه مقابل فدية.
وفي سياق متصل تمكنت مفارز شعبة الخطف من القبض على متهم مطلوب بتهمة والخطف ولدى التحقيق معه اعترف عن خطف صاحب معمل للكرافانات في قضاء الزبير بالاشتراك مع متهمين اخرين ، وقد تم تسليمه للقضاء لينال جزاءه العادل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة