الأخبار العاجلة

الملف الأمني

مجهولون يطلقون النار على مواطن بالشعب شرقي بغداد * تدمير 3 مضافات إرهابية بعملية أمنية شرقي ب‍عقوبة
اعتقال إرهابي حاول التسلل من المحور الشمالي لكربلاء * مسلحون يهاجمون منزل قيادي بداعش شمالي الموصل

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين إن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية اقدموا، مساء يوم الاحد على قتل مدني بالقرب من منزله باسلحة كاتمة للصوت في منطقة الشعب شرقي بغداد.
كما افاد المصدر الامني إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق قرب محل تجاري في منطقة البكرية غربي بغداد انفجرت، ظهرت يوم امس ، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة 3 آخرين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عبوة أخرى انفجرت لدى مرور دورية للحشد العشائري في منطقة الطارمية شمالي بغداد، ما أسفر عن إصابة اثنين من أفراد الدورية”.

ديالى – عملية امنية
اعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي امس الاثنين عن مقتل اثنين من عناصر تنظيم “داعش” وتدمير ثلاث مضافات تابعة للتنظيم في عملية أمنية نفذتها قوة مشتركة شمال شرق قضاء ب‍عقوبة.
وقال اللواء الركن السعدي إن “قوة أمنية مشتركة من قيادة عمليات دجلة وفوج طوارئ ديالى الثامن والحشد الشعبي نفذت عملية أمنية لتفتيش منطقة عين السمك التابعة لمنطقة إمام ويس (58كم شمال شرق بعقوبة) شمال شرق بعقوبة”.
وأضاف أن العملية أسفرت عن “تدمير ثلاث مضافات لعناصر تنظيم داعش وقتل اثنين من عناصره وتفجير أربع عبوات ناسفة”، مشيراً إلى أن “العملية تهدف إلى تتبع عناصر داعش وخلاياه النائمة وتأمين المنطقة”.

بابل – عمليات دهم
اعلنت مديرية شرطة محافظة بابل امس الاثنين عن تمكن قواتها من القاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء على وفق مواد وقضايا قانونية مختلفة.
وقال مدير شرطة بابل اللواء الحقوقي علي حسن مهدي كوة الزغيبي إن شرطة المحافظة نفّذت عمليات تفتيش في مناطق متفرقة من بابل أسفرت عن القاء القبض على عدد من المتهمين على وفق مذكرات قبض صادرة من المحاكم المختصة.
وأضاف اللواء الحقوقي الزغيبي إن المتهمين نُقلوا إلى مراكز للاحتجاز الأمني لإستكمال الإجراءات القانونية وإحالتهم للقضاء.

صلاح الدين – اعتقال مطلوب
كشف مصدر في مديرية الاستخبارات العسكرية يوم امس الاثنين عن القاء القبض على مجهز الانتحاريين العقل المدبر للهجمات التي شنها تنظيم داعش على مدينة سامراء التي تضم مرقد الامامين العسكريين في محافظة صلاح الدين.
وقالت المديرية في بيان لها ان داعش “قام وعبر مجموعة من الانتحاريين استهدفت مركز شرطة المتوكل في مدينة سامراء بعد ان وفر الخونة الملاذات الامنة لاولئك الانتحاريين، وجهزوهم بالأسلحة والاحزمة الناسفة لتنفيذ عملياتهم”.

كربلاء – ضبط تسلل
اكد مدير شرطة محافظة كربلاء امس الاثنين ان مفارز امنية تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المتهمين بينهم متهم ارهابي حاول التسلل إلى المحافظة من المحور الشمالي تم القبض عليه في إثناء التفتيش الدقيق للأشخاص والعجلات الوافدة إلى المحافظة في السيطرات الخارجية .
وقال مدير الشرطة اللواء أحمد علي زويني ان إرهابيا تم القبض عليه في أثناء محاولته التسلل إلى المحافظة من مداخلها الرئيسة عبر إحدى السيطرات الخارجية في محور بغداد الشمالي ولكن قواتنا الأمنية كانت له بالمرصاد وقبضت علية أثناء التفتيش الدقيق في الحواسيب الأمنية وقوائم المطلوبين للقضاء العراقي .

ميسان – ضبط مخلفات حربية
كشفت قيادة شرطة محافظة ميسان امس الاثنين ان مفارز امنية القت القبض على متهمين مطلوبين للقضاء على وفق مواد قانونية مختلفة إضافة إلى ضبط مخلفات حربية ومواد مخدرة وإلقاء القبض على مروجيها.
واوضح قائد شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي ألساعدي إن مفارز شرطة قضاء قلعة صالح تمكنت من إلقاء القبض على متهم مطلوب بتهمة القتل العمد ومتهم مطلوب بتهمة التهديدكذلك إلقاء القبض على متهم مطلوب بتهمة الشروع بالقتل من قبل مفارز شرطة قضاء المجر الكبير .

نينوى – هجوم مسلح
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاثنين ان مجهولين هاجموا منزل قيادي في تنظيم داعش الارهابي شمالي مدينة الموصل.
وابلغ المصدر المحلي ان مجهولين هاجموا منزل عمران أبو مريم أحد قادة تنظيم داعش الإرهابي فيما يسمى بديوان الحرب بحي العربي شمالي الموصل بواسطة القنابل اليدوية.
ولم يبن على الفور ان كان الهجوم قد تسبب بأي اصابات، إلا ان المصدر قال ان التنظيم بدأ يفقد السيطرة على الكثير من المناطق في الموصل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة