«المثنى» تطرح فرص استثمارية جديدة

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت هيئة استثمار المثنى، عن طرح 18 فرصة استثمارية اتحادية ومحلية جديدة بمختلف القطاعات، منها انشاء منطقة للتبادل التجاري في منفذ الجميمة الحدودي مع السعودية ومصفى للنفط ومحطة لتوليد الطاقة الشمسية في قضاء السلمان.
وقال قسم اعلام الهيئة في بيان ان «هذه الفرص عرضت وفقاً للتسهيلات والامتيازات التي منحها قانون الاستثمار العراقي رقم 13 لسنة 2006 المعدل».
وأوضح أنها توزعت بين معامل للزيوت والصناعات الكيماوية ومحطات لتدوير النفايات ومحطة لصيانة وتجميع المعدات الزراعية اضافة لمعامل في مجال الصناعات الغذائية.
وأضاف بان الهيئة مستعدة لاستقبال المستثمرين المحليين والأجانب وعرض هذه الفرص بشكل تفصيلي وبيان الكلف التخمينة لإنشائها والمواقع المهيأة لتنفيذها.
في الشأن ذاته، أعلنت هيئة استثمار بابل، منحها رخصة إنشاء مجمع بابليون السياحي الذي يقع على شط الحلة إلى شركة لبنانية، مؤكدة أنها الرخصة العاشرة لهذا العام التي تمنحها هيئة استثمار بابل على مساحة 82 دونم وبكلفة تزيد عن 22 مليون دينار.
وقال رئيس هيئة استثمار بابل، الدكتور نصر حمود، إن «هيئة استثمار بابل منحت الرخصة العاشرة لهذا العام تتمثل بإنشاء مجمع بابليون السياحي الذي يقع على شط الحلة»، مشيرا إلى أن «هذه الرخصة الاستثمارية مهمة لانها تمثل مدينة ومنتجع سياحي متكامل على مساحة 82 دونما وبكلفة تزيد على 22مليون دينار وتقوم باستثمارها شركة لبنانية».
وأضاف ان «المشروع يضم العشرات من المرافق السياحية التي ستبهر المواطن البابلي مثل مدينة مائية متكاملة وسويتات وملاعب ومسارح وحدائق ومطاعم وغيرها من الفعاليات السياحية»، لافتا إلى ان «هيئة استثمار بابل مهتمة بالقطاع السياحي الديني والاثري لان المحافظة تضم العشرات من المناطق السياحية المهمة».
ونوّه إلى أنه «لدينا الآن فرصة استثماريه مهمة نأمل ان يقوم المستثمرون بالعمل عليها وهي جزيرة المهناوية التي تعتبر من اهم المناطق السياحية بالعراق من حيث موقعها ومساحتها وتربتها».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة