ارتفاع الذهب وتراجع الدولار

لندن ـ رويترز:
تحولت أسعار الذهب للصعود لتستقر دون أعلى مستوياتها في سبعة أسابيع الذي سجلته في الجلسة السابقة مع انخفاض الدولار وتراجع عوائد سندات الخزانة من مستويات مرتفعة ويتجه المعدن لتحقيق ثالث مكاسبه الأسبوعية على التوالي.
وارتفع الدولار وعوائد السندات في البداية بدعم من بيانات قوية عن مبيعات التجزئة الأمريكية عززت احتمالات رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة هذا العام وربما في وقت أقرب مما كان متوقعا في السابق وفقا لما ذكره المتعاملون.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1197.99 دولار للأوقية (الأونصة). وصعد المعدن الأصفر 2.1 بالمئة منذ بداية الأسبوع.
وانخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.3 بالمئة ليبلغ عند التسوية 1196.20 دولار للأوقية قبل عطلة في الولايات المتحدة يوم الاثنين الذي ستغلق فيه السوق مبكرا.
وزاد سعر الذهب 6.5 بالمئة من مستوياته المتدنية التي بلغها في منتصف كانون الأول وسجل يوم الخميس أعلى مستوى له منذ 23 تشرين الثاني بعدما عقد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب مؤتمرا صحفيا لم يوضح فيه خططه الرامية لخفض الضرائب وزيادة الإنفاق على البنية التحتية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة