“مكافحة الإرهاب” يحرر حيي “7 نيسان والمالية” في الساحل الأيسر لمدينة الموصل

بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة قوات جهاز مكافحة الإرهاب يوم امس الأربعاء ، عن تحريرها حيي 7 نيسان والمالية في الساحل الايسر في الموصل ، فيما أشارت الى أن ، طيران التحالف الدولي دمر الجسر الخامس بالموصل وأخرجه عن الخدمة لقطع امدادات عصابات داعش من الجانب الايمن الى الجانب الايسر ولعزل الجانبين عن بعضهما بالكامل على نهر دجلة في مدينة الموصل .
وقال قائد الفرقة الذهبية في جهاز مكافحة الإرهاب اللواء الركن سامي العارضي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان قوات الجهاز حررت حيي 7 نيسان والمالية في الساحل الايسر لمدينة الموصل ورفعت العلم العراقي فوق المباني بعد تكبيد العدو خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.
وأضاف قائد الفرقة الذهبية ان” طيران التحالف دمر الجسر الخامس بالموصل واخرجه عن الخدمة لقطع امدادات عصابات داعش من الجانب الايمن الى الجانب الايسر على نهر دجلة بالموصل .
وبين ان” القوات العراقية بدأت تطارد افراد عصابات داعش الذين استعملوا زوارق لنقل الاسلحة بين جانبي الموصل على نهر دجلة.
من جانبه كشف مصدر امني في جهاز مكافحة الارهاب عن سعي عصابات داعش إلى بناء جسر عائم يربط ساحلي مدينة الموصل الأيمن والأيسر، لاستعماله بتنقلهم ونقل العجلات المفخخة والأسلحة.
وقال المصدر في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “عصابات داعش تسعى إلى بناء جسر عائم لربط ساحلي المدينة بعد استهداف جميع الجسور من قبل طيران التحالف الدولي لغرض نقل العجلات المفخخة والأسلحة وبقية الإمدادات من الساحل الأيمن إلى الأيسر”.
وأضاف أن “عناصر داعش تواصل بإرسال نداءاتها إلى الأهالي بين الحين والحين الآخر تطالبهم بالتبرع بالدم في مستشفى الجمهوري بالساحل الأيمن لغرض استعماله لعلاج عناصرها التي أصيبت خلال المعارك ألأخيرة في مناطق الساحل الأيمن والجانب الشمالي من مدينة الموصل .
وأوضح المصدر الذي لم يفصح عن أسمه أن “طيران التحالف الدولي كثف من طلعاته الجوية خلال الفترة القليلة الماضية وتحديداً المدينة باتجاه الجانب ألأيمن .
وتمكنت الشرطة الاتحادية ، يوم امس الأربعاء ، من اعتقال امير قاطع في تنظيم داعش، المدعو محمود ابو شوارب، وعباس خليل اسماعيل، سوري الجنسية، و5 من معاوني الاخير، في حي الميثاق، جنوبي الموصل.
وقال قائد الشرطة، الفريق رائد شاكر جودت، في بيان، تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، ان “استخبارات الشرطة الاتحادية القت القبض على 7 دواعش بينهم سوري الجنسية في حي الميثاق، جنوبي الموصل”.
وبين “تم القاء القبض على الارهابي محمود شهاب الملقب محمود ابو شوارب امير قاطع الكندي كتيبة ابو مصعب الزرقاوي ولاية نينوى”.
وأوضح، ان “استخبارات الاتحادية القت القبض على الارهابي عباس خليل اسماعيل سوري الجنسية وخمسة من معاونيه خلال العملية الامنية في حي الميثاق”.
وسيطرت قوات جهاز مكافحة الأرهاب، على مبانٍ حكومية بالساحل الايسر لمدينة الموصل.
وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي ، أمس الأربعاء ، تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، أن “قوات جهاز مكافحة الارهاب سيطرت على مجمع دوائر اتصالات وبريد نينوى وبناية هيئة الاستثمار ومديرية كهرباء نينوى وبناية الامن الداخلي في الجانب الايسر لمدينة الموصل ورفعت العلم العراقي عليها بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات”.
الى ذلك أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، التابعة الى وزارة الدفاع ، يوم أمس الأربعاء ، مقتل مستشار ابو بكر البغدادي، ويدعى أبو عباس القريشي، و”أبو الخطيب السعودي” مسؤول العمليات الانتحارية والتفجيرات في الموصل، و”تايس بيل مونتي” مسؤول الاجانب وحركات الكتائب الانغماسية في ضربات جوية في نينوى.
وقالت المديرية، في بيان، تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، ان “مديرية الاستخبارات العسكرية وبمعلومات دقيقة وبالتنسيق مع صقور الجو الابطال دمرت بالكامل مقر مايسمى (اللجنة المركزية) لعصابات داعش الإرهابية .
وأضاف انه تم “قتل أبرز قادة اللجنة وهم القيادي الارهابي أبو عباس القريشي، مسؤول اللجنة في نينوى والرقة ومستشار الارهابي أبو بكر البغدادي والمسؤول عن قيادة العمليات الارهابية في نينوى”.
وتابعت المديرية، انه تم قتل ايضا “القيادي الارهابي أبو الخطيب، سعودي الجنسية، مسؤول العمليات الانتحارية والتفجيرات في جميع القواطع العسكرية بنينوى، فضلا عن تايس بيل مونتي الملقب (أبو عمر الهولندي) مسؤول الاجانب وحركات الكتائب الانغماسية في الموصل”.
واشار البيان الى انه تم قتل “فيصل المعيوف الملقب فيصل الهلاويش مسؤول حماية تايس مونتي (أبو عمر الهولندي) في حي المهندسين بنينوى”.

مقالات ذات صلة