اللجنة المرورية تقدّم توصياتها لحل مشكلة الاختناقات في شوارع العاصمة

بغداد ـ الصباح الجديد:
قدمت اللجنة المرورية المشتركة المؤلفة من أمانة بغداد وقيادة عمليات بغداد ومديرية المرور العامة،امس الاربعاء، توصيات عدة لمعالجة المشكلات التي تعيق حركة السير والمرور في أغلب شوارع العاصمة.
وقالت مديرية العلاقات والاعلام لأمانة بغداد، في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “اللجنة المرورية المشتركة برئاسة وكيل امانة بغداد للشوؤن البلدية كريم عزيز البخاتي عقدت، امس الاربعاء، اجتماعها بحضور ممثلي مرور قاطعي الكرخ والرصافة وممثل قيادة عمليات بغداد وممثلي دوائر التصاميم والمشاريع والحراسات والامن والعلاقات والاعلام”، مبينة أن اللجنة “ناقشت عدداً من القضايا المطروحة على جدول اعماله”.
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام في الامانة أن “المجتمعين ناقشوا الزخم المروري الذي يحصل في تقاطع مطعم الساعة ضمن قاطع بلدية المنصور”، موضحة أن الاجتماع “اوصى بتشكيل لجنة برئاسة الوكيل البلدي وممثلي مديرية مرور الكرخ لإجراء الكشف الموقعي لوضع الحلول المناسبة لتطوير التقاطع ومعالجة الاختناقات المرورية فيه”.
واضافت أن “اللجنة ناقشت الاضرار في الانفاق ومجسرات مدينة بغداد”، مبينة أن الاجتماع “أوصى الى الاستعانة بالمكتب الاستشاري في جامعة بغداد لإجراء دراسة عن الاضرار وتكليف دائرة المشاريع برفع تقرير الى الاجتماع الجديد عن حالة الجسور والانفاق وماتم خلال عام 2016 من صيانة لبعض هذه الانفاق والجسور ومابقي بهدف صيانتها واصلاح الاضرار”.
واوضحت ان “اللجنة ناقشت صيانة مجسر شارع محمد القاسم للمرور السريع الذي منع مرور الشاحنات الكبيرة عليه للمحافظة عليه حتى يتم صيانته كلياً من قبل دائرة المشاريع والطلب من مديرية المرور بإيجاد طرق بديلة لتحويل السير عنه وغلق المجسر عند بدء الصيانة الكلية له إذاتطلب الامر ذلك”.
واشارت الى ان “اللجنة ناقشت مشكلة الاختناقات المرورية في اغلب شوارع العاصمة وسبل معالجتها”، مشيرة الى أن “اللجنة أوصت بإتخاذ بعض الاجراءات بعد استحصال الموافقات المطلوبة منها فتح بعض الطرق المغلقة ورفع بعض السيطرات ومحاولة تنظيم الدوام في بعض المؤسسات لفسح المجال للسيطرة على حركة السير لاسيما في بدء الدوام وعند نهايته”.
وبينت ان “اللجنة ناقشت ايضاً بعض المقترحات التي تقدمت بها امانة بغداد والمرور العامة ومنها الزحام الكبير في الشارع الذي يبدأ من ساحة النسور الى تقاطع الفارس العربي ضمن قاطع بلدية المنصور”، موضحة أن “اللجنة إقترحت بتقليص الجزرة الوسطية وتوسيع الشارع لمعالجة الزخم المروري بعد اجراء دراسة من قبل دائرة التصاميم في امانة بغداد للمقترح ورفعه للسادة المسؤولين للموافقة عليه”.

مقالات ذات صلة