عمليات بغداد توضّح أسباب فضّ اعتصام التحرير

بغداد ـ الصباح الجديد:
أصدرت قيادة عمليات بغداد، بيانا أوضحت فيه أسباب قيام القوات الأمنية بفض الاعتصام الذي أقيم في ساحة التحرير وسط العاصمة، فيما أكدت أنه غير مرخص.
وقالت القيادة في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إنها دأبت على “توفير الحماية الكافية لجميع شرائح المجتمع البغدادي وتعمل ليل نهار على إيجاد أفضل السبل التي توفر الحماية للجميع من بينهم المتظاهرين، وخشية استهداف الاعتصام في ساحة التحرير من قبل الجماعات الإرهابية فض الاعتصام الأخير”.
وأضافت القيادة أن “الإرهاب لم يتوانَ باستهداف المواطنين أينما كانوا وان القوات الأمنية له بالمرصاد”، لافتة إلى أن “هذا الاعتصام كان غير مرخص ولم تطلب جهة أو أحد الاعتصام أو التظاهر، كما أن القوات الأمنية تشكر المعتصمين الذين تفهم أغلبهم ما يجري بغية تفويت الفرصة على الإرهاب”.
وفضت قوات الأمن العراقية يوم الاول من امس الثلاثاء الاعتصامات التي أقيمت منذ مساء الأحد الماضي في ساحة التحرير وسط بغداد، احتجاجاً على تردي الواقع الأمني للعاصمة.
ونفى رئيس الوزراء حيدر العبادي، استعمال القوات الأمنية السلاح الحي في فض الاعتصام، وأكد عدم موافقته على التصدي للمتظاهرين بعنف، فيما أشار إلى أن نصب الخيم في الأماكن العامة يحتاج إلى إجازة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة