الأولمبية: ماراثون بغداد رسالة سلام للعالم

ينطلق يوم 4 شباط المقبل
بغداد ـ رحيم الدراجي

اكد رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية، رعد حمودي، دعم اتحاد العاب القوى اداريا وماليا وتنظيميا لاقامة نصف ماراثون بغداد الدولي والركضة الجماهيرية التي ستقام في الرابع من شهر شباط المقبل.. جاء ذلك خلال لقائه رئيس اتحاد العاب القوى الدكتور طالب فيصل.
وقال رئيس اللجنة الاولمبية: ان المكتب التنفيذي يقف بقوة خلف الاتحاد لانجاح هذا الكرنفال الرائع بنسخته الثانية. مؤكدا: ان نجاح اقامة الماراثون سيكون رسالة صريحة وواضحة للعالم كله بأن العراق بلد يعج بالأمن والامان، ولن تثنينا الاعمال الارهابية ، وسيكون العام الجاري عام النصر المؤزر للقوات الامنية لتحرير الاراضي من دنس الارهابيين المنكسرين في المعارك من خلال الصولات البطولية لابطالنا في سوح الوغى .
من جانبه، اثنى رئيس اتحاد العاب القوى، الدكتور طالب فيصل، على دعم ورعاية رئيس اللجنة الاولمبية واعضاء المكتب التنفيذي للماراثـون. مشيرا الى: ان نجاحه يعطي رسالة للعالم بأن العراق بلد حي يتحدى جميع الصعاب وقادر على اقامة اقوى البطولات على ارض الرافدين.
يذكر ان 14 دولة اعلنت مشاركتها في الماراثون هي: الهند ومنغوليا واوزباكستان و طاجاكستان وتركمانستان وايران وسوريا والجزائر ومصر والسودان واليمن والاردن والبحرين وارتيريا، وبانتظار مشاركة ايطاليا ودولتين اوربيتين اخر، فضلا عن وصول موافقة تونس ولبنان .
هذا ومن المؤمل حضور رئيس الاتحاد الدولي لالعاب القوى او من ينوب عنه مهرجان بغداد الدولي للماراثون.
من جانب اخر، وضع الفرنسي فسنت مدرب منتخبنا الوطني بالتجديف برنامجا لإعداد المنتخب للاستحقاقات المقبلة.. اعلن ذلك عبدالسلام خلف رئيس الاتحاد مؤكدا: ان قراءة البرنامج والاتفاق عليها سيتم تداولها مع المدرب في بغداد مشيرا الى ان تصورات المدرب للمرحلة الحالية تتضمن الحفاظ على المستوى المتحقق للعام الماضي والعمل بجد خلال هذا العام لمواصلة التطور واللحاق بركب الدول المتطورة التي تسجل قفزات بفضل ما موجود لديها من معدات ومستلزمات وهذه اساسيات لتطوير اللاعبين فضلا على زجهم في منافسات قوية.
واستعرض رئيس الاتحاد برنامج المدرب الذي يتضمن اقامه دورة للمدربين المحليين في بغداد وإجراء اختبار للاعبين واهم المشاركات هي بطولة العالم بصربيا حزيران المقبل وبطولة هولندا الدولية آيار وبطولة العالم بلوزان تموز المقبل. وأضاف عبدالسلام: الى ان الاتحاد لديه برنامج يتضمن بطولة اسيا بتايلند الشهر المقبل وبطولة العالم بامريكا أيلول اضافة الى البطولات العربية في مصر والمغرب.
وأشار الى ان نيسان المقبل سيشهد باكورة النشاطات المحلية. ويذكر ان الاتحاد قد تعاقد مع الفرنسي العام الماضي وحقق نتائج جيدة لاسيما ما طرأ على المجدف محمد رياض وأرقامه في البطولات الدولية.

* إعلام اللجنة الأولمبية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة