الملف الأمني

انفجار 3 عبوات ناسفة في عدد من مناطق بغداد * استهداف سيطرة أمنية بهجوم انتحاري شمالي الخالص
ضبط عجلة ملغمة مع سائقها شمالي واسط * انفجار سيارة ملغمة في منطقة البو علوان غربي الفلوجة

بغداد – انفجارات
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء بأن مدنيا وشرطياً قتلا، فيما أصيب سبعة آخرون جراء بانفجار ثلاثة عبوات ناسفة في ثلاث مناطق بالعاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوتين ناسفتين انفجرت إحداها قرب محال تجارية في منطقة بسماية جنوب شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة”، مبينا أن “عبوة ناسفة أخرى انفجرت في منقطة عويريج جنوبي العاصمة بغداد، ما أسفر عن إصابة شخصين بجروح متفاوتة”.
كما انفجرت عبوة اخرى موضوعة على جانب طريق قرية الشيخ عامر في قضاء الطارمية استهدفت دورية للشرطة ، ما اسفر عن مقتل شرطي، واصابة اثنين اخرين بجروح”.

ديالى – هجوم انتحاري
اعلن قائممقام قضاء الخالص في محافظة ديالى حسن شلال امس الثلاثاء، عن إحباط هجوم انتحاري بسيارة ملغمة حاول استهداف سيطرة أمنية شمالي القضاء.
وقال القائممقام إن “العناصر الأمنية في سيطرة أسيا سيل الأمنية، (25 كم شمال قضاء الخالص) رصدوا سيارة ملغمة يقودها انتحاري مسرعة باتجاه السيطرة وأطلقوا النار عليها ما أدى إلى تفجيرها ومقتل الانتحاري بالحال”.
وأضاف شلال، أن “شجاعة أفراد السيطرة وبسالتهم هي من أنقذت الموقف ومنعت قتل الأبرياء”، داعيا إلى “تكريم أفراد السيطرة الذي لم يتراجعوا عن مواقعهم برغم اقتراب الملغمة منهم”.

كركوك – عملية امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء بأن أربعة عناصر من “داعش” قتلوا بهجوم مسلح جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “مجموعة مسلحة نصبت كمينا مسلحا، صباح يوم امس ، استهدف سيارة تحمل عناصر من داعش لدى مرورها في طريق ناحية العباسي وقضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل أربعة من عناصر التنظيم”.

واسط – ضبط ملغمة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة واسط امس الثلاثاء ان الأجهزة الأمنية ضبطت عجلة ملغمة ، مع سائقها، شمالي محافظة واسط.
وذكر المصدر ان “الأجهزة الأمنية ضبطت عجلة ملغمة مع سائقها في ناحية تاج الدين بمنطقه طليحة شمالي المحافظة”.
وكانت الأجهزة الأمنية شددت إجراءاتها على السيطرات الرئيسة لمداخل المحافظة لمنع حدوث أي خرق امني.

الفلوجة – انفجار ملغمة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الثلاثاء بأن سيارة ملغمة انفجرت غربي الفلوجة، فيما اشار الى ان قوة امنية اعتقلت منفذها الذي اعترف بوجود سيارة اخرى بالقضاء.
وقال المصدر ان “سيارة ملغمة كانت مركونة قرب محطة وقود في منطقة البو علوان غربي الفلوجة، انفجرت صباح يوم امس ما اسفر عن الحاق اضرار مادية ومن دون وقوع اية خسائر بشرية”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية وبمساندة من الحشد العشائري نفذت عملية تفتيش تمكنت خلالها من اعتقال منفذ التفجير في احدى السيطرات غرب الفلوجة”، مشيرا الى ان “المنفذ اعترف خلال التحقيقات الاولية بوجود عجلة ملغمة اخرى معدة للتفجيـر في قضـاء الفلوجة”.

الديوانية – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في شرطة محافظـة الديوانيـة امـس الثلاثـاء ان القـوات الامنيـة القت القبـض علـى ستـة مطلوبـين بتهـم مختلفـة.
وذكر المصدر الامني ان “مفارز مركزي الشافعية والدغارة تمكنت من القاء القبض على شخصين مطلوبين للقضاء بتهمة العنف والضرب”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمـه ان “مفـارز مركـز شرطـة الاسكـان القت القبض على احد المتهمين بالقتل مطلوب للقضاء”، مشيرا الى ان “دوريات مركز شرطة الشامية في محافظة الديوانية القت القبض على متهم مطلوب للقضاء وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة بحقهم “.

نينوى – استهداف دوريات
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الثلاثاء بأن مسلحين مجهولين شنوا هجمات على ثلاث دوريات تابعة لتنظيم “داعش” في قضاء البعاج غربي مدينة الموصل، مبيناً أن التنظيم فرض حظراً على سير المركبات في القضاء اثر ذلك.
وقال المصدر إن “ثلاث دوريات لتنظيم داعش تعرضت إلى هجمات منسقة بالأسلحة الخفيفة في مركز قضاء البعاج غرب الموصل من قبل مجهولين ما أدى خسائر بشرية في صفوف التنظيم واحتراق إحدى المركبات”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “تنظيم داعش فرض حظراً على سير المركبات في القضاء، وسط انتشار مكثف لعناصر المسلحة في التقاطعات الرئيسة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة