دوري الكرة: فوز للزوراء وأمانة بغداد وتعادل سلبي للجوية

دعوة الجهات الناقلة لمباريات الدوري بتحديد بثّها من الملاعب الجاهزة
بغداد ـ الصباح الجديد:

ناشد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان القناة الرياضية العراقية، بتحديد تعاملها في بث مباريات الدوري الممتاز بكرة القدم في المباريات التي تقام تحديدا على ملاعب الشعب في بغداد وملعب كربلاء الدولي وملعب المدينة الرياضية في البصرة والملاعب الجاهزة للاندية، وعدم نقل اية مباراة تقام على ملاعب لاتتوافر على ارضيات صالحة وجوانب ملعب مقبولة لانها تشوه جمالية المباراة بصورة خاصة في النقل التلفازي وتعكس صورة سلبية لاتليق بفرقنا ولاعبنا او بمساعي رفع الحظر عن الملاعب العراقية وهي نتاج اهمال الاندية لملاعبها.
وبين عبطان ان مطالبتنا بعدم نقل هذه المباريات وحرمان جماهيرنا من متعة المشاهدة هي حالة اضطرارية وليست اختيارية ونعتقد جازمين ان جماهيرنا الرياضية تشاركنا هذا التوجه وهو شاهد على مباريات كثيرة اقيمت على اراض طينية واخرى تفتقر لابسط مقومات اداء اللاعب داخل المباراة، وما زالت وزارة الشباب والرياضة تؤكد على الاندية عموما اظهار ملاعبها بنحو لائق لانه هوية وشخصية ومرآة عاكسة ليس داخل العراق فقط بل خارجه ايضا، ولذلك نعيد مطالبتنا بعدم التعامل في النقل التلفزيوني مع اي ملعب لايتوافر على ضمانات الصورة الجميلة والمقبولية لدى المشاهد فضلا عن تعكيره اجواء المباريات والهبوط بمستواها.
من جانب اخر، سحق الزوراء، مضيفه الكرخ (3-0) في افتتاح المرحلة السابعة عشر من الدوري العراقي.افتتح الزوراء، التسجيل في الدقيقة (30) عن طريق نديم الصباغ من كرة ثابتة، وأضاف علاء مهاوي، الهدف الثاني في الدقيقة (30)، وأضاف علاء عبد الزهرة، الهدف الثالث.
ورفع الزوراء، رصيده إلى (29 نقطة)، وارتقى للمركز الثاني «مؤقتًا»، فيما توقف رصيد الكرخ عند (8 نقاط) في المرتبة التاسعة عشرة (قبل الأخيرة).. وفي المباراة الثانية التي جرت اول امس، سيطر التعادل السلبي، على المواجهة التي جمعت الكهرباء وضيفه الحدود.
ورفع الكهرباء، رصيده إلى 16 نقطة في المرتبة الثالثة عشر، فيما ارتفع رصيد الحدود إلى 20 نقطة في المرتبة العاشرة.
في حين تعادل القوة الجوية في ملعب نفط ميسان امام المضيف سلبا واضاع حمادي أحمد ركلة جزاء، في حين فاز أمانة بغداد على فريق الحسين بهدف سجله مروان عباس، وفاز كربلاء على السماوة بالنتيجة ذاتها، وتجرى اليوم الاربعاء 3 مباريات بين زاخو والطلبة والميناء والنجف ويضيف البحري جاره نفط الجنوب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة