الأردن: اتفاق منحة مع البنك الدولي

الصباح الجديد ـ وكالات:
وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني عماد الفاخوري ممثلاً الحكومة الأردنية، اتفاق منحة التمويل الإضافي لمشروع المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين، المقدمة من الدنمارك وبريطانيا، قيمته 10.8 مليون دولار من خلال الصندوق الائتماني الذي يديره البنك الدولي. ويهدف المشروع إلى مساعدة عدد من البلديات الأردنية والمجتمعات المضيفة، في معالجة التأثيرات المباشرة لتقديم الخدمات للاجئين السوريين، وفي تعزيز قدرات البلديات على دعم التنمية الاقتصادية المحلية، ومن خلال تقديم المنح للبلديات المستفيدة لتنفيذ نشاطات تنموية مُحددة (مشاريع فرعية)، مع التركيز على القطاعات الموجودة فيها.
وبتوقيع هذا الاتفاق، تصل قيمة المساهمات الدولية على شكل منح في هذا المشروع إلى 67 مليون دولار، ساهمت في زيادة منعة بلديات تأثرت بأزمة اللجوء السوري ووفقاً لخطة الاستجابة الأردنية المعتمدة.
وستُنمّى من خلال التمويل الإضافي القدرات المؤسسية من خلال تقديم المساعدات الفنية للبلديات المشاركة، لتخطيط المشاريع الفرعية وتنفيذها وإدارتها، وتقويم حاجات تقديم الخدمة وإعداد المشاريع الفرعية وتنفيذها، وإعداد خطط التنمية الاقتصادية المحلية وتنسيق المشروع وإدارته والإشراف عليه. يُضاف إلى ذلك تنفيذ برنامج النشاطات الموضوعة لتعزيز التنمية المؤسسية لغايات المرونة أثناء الأزمات والجاهزية في حالات الطوارئ.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة