خمسة قتلى في قصف جوي شمال شرق صنعاء

إصابة 13 شخصاً
صنعاء ـ أ ب ف:
قتل خمسة اشخاص هم تلميذان ومعلمان ومدير مدرسة في قصف جوي اصاب مدرستهم في مديرية نهم شمال شرق صنعاء امس الثلاثاء، بحسب ما افادت مصادر طبية وعسكرية في العاصمة اليمنية وكالة فرانس برس.
وقال مصدر عسكري ان صاروخا اطلقته طائرة حربية اصاب المدرسة الواقعة في منطقة يسيطر عليها المتمردون الحوثيون بشكل مباشر، بينما سقط صاروخ اخر خلف المدرسة.
واكد مصدر طبي مقتل التلميذين والمعلمين ومدير المدرسة واصابة 13 شخصا اخرين بجروح في القصف الجوي.
واتهمت وكالة الانباء اليمنية «سبأ» القريبة من المتمردين الحوثيين التحالف العربي بقيادة السعودية بالوقوف خلف غارة امس الثلاثاء في نهم، متحدثة عن مقتل ثمانية طلاب واصابة 15 شخصا اخر بجروح في القصف الجوي.
وقالت «طيران العدوان السعودي الاميركي استهدف بعدد من الغارات مدرسة الفلاح ببيت معصار مديرية نهم ما ادى إلى استشهاد 8 من طلاب وطالبات المدرسة وجرح 15 آخرين في حصيلة اولية».
وتشن طائرات التحالف العربي بقيادة المملكة السعودية غارات تستهدف مواقع للمتمردين الحوثيين والمسلحين الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح في مناطق مختلفة من اليمن بينها صنعاء والمناطق المجاورة لها الخاضعة لسيطرة المتمردين.
كما تشن طائرات اميركية من دون طيار غارات تستهدف مقاتلين جهاديين في عدة مناطق في اليمن الغارق منذ نحو عامين في نزاع دام بين قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومة من التحالف العربي، والمتمردين الحوثيين المتحالفين مع قوات صالح.
وفي اب اتهمت منظمة اطباء بلا حدود التحالف العربي بالتسبب بمقتل 10 اطفال في غارة على مدرسة في شمال البلاد، لكن لجنة تحقيق تابعة للتحالف قالت ان اقرب هدف لطائرات التحالف كان يبعد عشرة كلم عن المدرسة.

مقالات ذات صلة