شركة ديالى تعلن عن مبيعاتها من المحولات والمقاييس الكهربائية

البتروكيمياوية تستعد لتشغيل خط إنتاج أطباق البيض
ايمان سالم / حسين حسن

اعلنت شركة ديالى العامة احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن مبيعاتها من المحولات والمقاييس الكهربائية متعددة الاطوار والسعات وشمعات القدح خلال شهر تشرين الثاني الماضي .
واوضح مدير مركز الاعلام والعلاقات العامة عبد الواحد علوان الشمري ان اجمالي مبيعات الشركة خلال الشهر المذكور بلغ 41 محولة توزيع متعددة السعات و1007 مقياس ميكانيكي والكتروني من شتى الاطوار و1920 شمعة قدح .
وقال الشمري انه تم تجهيز المديرية العامة لتوزيع كهرباء الوسط بـ( 11 ) محولة توزيع سعة 250/11 كي في اي و( 25 ) محولة توزيع اخرى ذات سعة 400/11 كي في اي ، كما تم تجهيز مديرية الموارد المائية / قسم المحطات في صلاح الدين بمحولة توزيع واحدة سعة 1000/33 كي في اي وتجهيز مديرية الموارد المائية / قسم المحطات في ديالى بـمحولة توزيع واحدة سعة 100/11 كي في اي مع محولة توزيع اخرى سعة 100 كي في تحويل 33.
واضاف الشمري لقد تم تجهيز مديرية كهرباء بابل بـ( 666 ) مقياسا كهربائيا بثلاثة اطوار ( 20-60 ) امبيرا ومديرية توزيع كهرباء الفرات الاوسط بـ( 333) مقياسا كهربائيا ثلاثة اطوار ( 20-60) امبيرا ، فيما تم تجهيز المواطنين وعبر منافذ الشركة التسويقية بـ( 10) مقاييس كهربائية متعددة الاطوار والانواع مع ( 1920) شمعة قدح اضافة الى قيام ملاك الشركة الفنية والهندسية في معمل التوزيع بتصليح محولة توزيع واحدة سعة 400/11 كي في اي لصالح احد المواطنين .
واشار الشمري الى ان الشركة ناشدت مديريات وزارة الكهرباء والقطاعات الاخرى بأبرام عقودها مع شركة ديالى العامة لتلبية احتياجاتها من محولات الكهرباء متعددة الانواع والسعات وكذلك المقاييس الكهربائية مختلفة الاطوار والمصنعة على وفق احدث التكنولوجيا والحاصلة على شهادة الجودة دعما للصناعة الوطنية .
من جانب اخر قال الشمري ان شركة ديالى العامة اقامت خلال شهر تشرين الثاني الماضي خمس دورات تدريبية داخل الشركة في مجالات اجهزة فحص التلوث الغازي والامراض المهنية والحرائق وطرق معالجتها وكذلك في مجال العمل حيث شارك في هذه الدورات ما يقرب من ( 98) منتسبا من ملاكات الشركة وبشتى المستويات العلمية في الوقت الذي شارك فيه ( 17) منتسبا من حملة شهادة البكالوريوس والدبلوم في الدورات التي اقيمت خارج الشركة والتي نظمتها مديرية علوم وتكنولوجيا ديالى في مجالات الحاسوب والمواصفات الدولية القياسية ( الايزو ) .
على صعيد متصل اعلنت الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية التابعة لوزارة الصناعة والمعادن عن استعدادها تشغيل ماكنة انتاج اطباق البيض في مصنع ورق ميسان ضمن عقد المشاركة وذلك للا كتفاء الذاتي من هذه المادة.
وقال ان اهداف هذا المشروع منافسة المنتج المستورد في الاسواق المحلية التي تأتي من مناشىء متعددة منها الاسيوية ودول الجوار بشتى النوعيات ، واذا ما دخل الخدمة وشرع بالانتاج سوف يؤدي الى تقليل التلوث نتيجة استعمال كميات كبيرة من المخلفات الورقية المادة الرئيسة في الانتاج متوفرة محليا بشكل كبير التي من المنتظر يتم طرحها في الاسواق باسعار مناسبة جدا عن سعر السوق مما يقلل ذلك من العملة الصعبة الداخلة في الانتاج.
يذكر ان الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية كانت تنتج هذه المادة الحيوية في بداية ثمانينيات القرن الماضي بطاقة تصميمية تبلغ (33) مليون طبق سنوي ونتيجة اختلاف مواصفات العجينة المستعملة ادت الى تضرر الماكنة وتذبذب مستوى الانتاج فيها وتوقفه.

*اعلام الصناعة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة