الجيش اليمني يقترب من السيطرة على منطقة باب المندب

عدن ـ رويترز:
قال مسؤولون عسكريون وأمنيون امس الاول السبت إن القوات اليمنية والمقاومة الجنوبية التي يدعمها طيران التحالف العربي بقيادة السعودية تقترب من السيطرة الكاملة على مضيق باب المندب الاستراتيجي الواقع جنوب غرب اليمن.
وذكر المسؤولون أن الجيش اليمني أطلق منذ امس الاول السبت عملية عسكرية واسعة بمساندة طيران التحالف أطلق عليها «السهم الذهبي» من ثلاثة محاور للسيطرة على كامل منطقة باب المندب وإخراج قوات الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح منها.
وبدأت العملية للسيطرة على الساحل الغربي لليمن تحت إشراف الرئيس عبد ربه منصور هادي -المعترف به دوليا، وبمساندة قوات التحالف العربي في مناطق كهبوب والحريقية في المندب والمنصورة في الوازعية وتمكن الجيش اليمني من التقدم في المحاور الثلاثة.
وقال المسؤولون إن قوات الجيش حققت تقدما ملموسا في المواجهات العنيفة التي جرت بين الجانبين في منطقة ذوباب القريبة من المضيف الاستراتيجي وأسفرت عن مقتل نحو 15 من الحوثيين وستة جنود من الجيش بينهم قائد عسكري جنوبي كبير هو العميد ركن عمر الصبيحي قائد اللواء الثالث فضلا عن سقوط عشرات الجرحى من الجانبين.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون في صنعاء إن قوات «الجيش واللجان الشعبية» تصدت لهجومين باتجاه ذوباب ومنطقة كهبوب جنوب غرب تعز مما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من المهاجمين.

مقالات ذات صلة