الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة قرب سوق شعبي باليوسفية جنوبي بغداد * صدّ هجوم إرهابي على مرابطة أمنية شرقي مدينة ب‍عقوبة
استهداف دورية لحرس الحدود بكمين غربي الأنبار * مقتل 20 إرهابياً وتدمير مقرات بقصف جوي في تلعفر

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، بأن خمسة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بإنفجار عبوة ناسفة في ناحية اليوسفية جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، صباح يوم امس ، قرب سوق شعبي بمنطقة القرغول التابعة لناحية اليوسفية جنوبي بغداد، ما ادى الى مقتل شخص وإصابة أربعة اخرين بجروح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي”.

ديالى – هجوم مسلح
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس السبت بأن اثنين من مقاتلي الحشد العشائري أصيبا بجروح في أثناء تصديهما لهجوم شنه تنظيم “داعش” على نقطة مرابطة أمنية شرقي مدينة ب‍عقوبة.
وقال المصدر الامني إن “اثنين من مقاتلي الحشد العشائري أصيبا بجروح متوسطة في أثناء تصديهما لهجوم شنه تنظيم داعش الارهابي على نقطة مرابطة أمنية في قرية الدواليب ضمن حوض شروين (45 كم شرقي مدينة بعقوبة)”.
وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “الوضع تحت السيطرة، ومقاتلينا أرغموا داعش على الهروب إلى عمق منطقة الزور القريبة”.

كركوك – سطو مسلح
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس السبت بأن مجموعة مسلحة سطت على صيدلية ومدني في حادثين منفصلين في المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “أربعة مسلحين يستقلون سيارة مجهولة اللوحات سطوا صباح يوم امس على صيدلية في منطقة حي الحرية شرقي المحافظة وسرقوا مبلغا ماليا وفروا الى جهة مجهولة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ، أن ” مديرية الشرطة عممت اوصاف الخاطفين للقبض عليهم”.

صلاح الدين – انفجار عبوة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين، امس السبت، بأن ١٩ مدنياً بينهم نساء وأطفال أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت عائلات هاربة من مناطق سيطرة “داعش” شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت قبل ظهر يوم امس ، بمنطقة جبال حمرين باتجاه ناحية العلم شرقي صلاح الدين لدى مرور عائلات فارة من سيطرة تنظيم داعش قادمة من قضاء الحويجة، (55 جنوب غربي كركوك)، مما أسفر عن إصابة ١٩مدنياً بينهم نساء وأطفال”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “العبوات الناسفة تنفجر بشكل دوري على المدنيين الذين يفرون يومياً من مناطق سيطرة التنظيم الإرهابي”.

الانبار – استهداف دورية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس السبت بأن احد افراد حرس الحدود قتل وأصيب اخر بكمين لتنظيم “داعش” الارهابي غربي المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “دورية لحرس الحدود تعرضت لاطلاق نار كثيف من قبل كمين لتنظيم داعش في منطقة الكيلو 110 غرب الرمادي”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “افراد الدورية اشتبكوا مع عناصر داعش، واسفرت عن مقتل احدهم واصابة اخر بجروح”.

نينوى – قصف جوي
كشف مصدر عسكري في وزارة الدفاع امس السبت ان القوة الجوية قتلت 20 ارهابيا ودمرت مقرات وأسلحة وأعتدة لعصابات داعش الارهابية في قضاء تلعفر والجانب الأيمن لمدينة الموصل.
وذكر المصدر أن “قيادة القوة الجوية نفذت وإستناداً إلى معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن عدة ضربات جوية مركزة حيث دمر فيها معمل لصناعة قنابر الهاون ومخزن للأسلحة والاعتدة إضافة إلى تدمير عجلات ملغومة وقتل 20 أرهابيا في عدة مناطق هي (حي المثنى – ناحية العياضية – قرية جوان خرابة – قرية سباية عماش – حي العسكري) التابعة لقضاء تلعفر”.
وأضاف “في ما تمكنت طائرات القوة الجوية وبالتنسيق مع المديرية العامة للاستخبارات والأمن من تدمير مقر وبرج اتصالات ومخزن للأسلحة والاعتدة ومعمل تلغيم ومواد متفجرة وقتل عناصر إرهابية أخرى .

البصرة – ضبط ارهابي
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس السبت، بأن قوة من مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب ألقت القبض على مسؤول خلية تابعة لـ”داعش” جاء الى المحافظة مع زوجته بصفة نازحين، مبينا انه متورط بشن هجمات ضد القوات الأمنية والمدنيين.
وقال المصدر إن “قوة من مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب ألقت القبض وسط البصرة في ضوء معلومات استخبارية دقيقة على مسؤول خلية تابعة لتنظيم داعش .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة