قطار ريال مدريد يدهس غرناطة بخماسية في الليجا

أساطير الملكي تحتفي بجائزة كريستيانو رونالدو
مدريد ـ وكالات:

دك ريال مدريد شباك ضيفه غرناطة بخمسة أهداف في المباراة التي جمعت الفريقين عصر أمس، بملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة 17 من الدوري الإسباني.
سجل خماسية العملاق المدريدي إيسكو «هدفين»، كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو وكاسيميرو في الدقائق 12 و20 و27 و31 و58، ليحافظ الفريق على سجله خاليًا من الهزائم في 39 مباراة متتالية بكل البطولات تحت قيادة مديره الفني الفرنسي زين الدين زيدان.
رفع الفريق الملكي رصيده إلى 40 نقطة في الصدارة، مبتعدًا بست نقاط عن برشلونة الذي يخوض مواجهة صعبة خارج أرضه أمام فياريال اليوم الأحد بنفس الجولة، في حين تجمد رصيد غرناطة عند تسع نقاط في المركز 19 وقبل الأخير.
واحتفل أساطير فريق ريال مدريد الإسباني، بتتويج كريستيانو رونالدو، نجم الفريق الملكي، بجائزة الكرة الذهبية، قبل انطلاق مباراة غرناطة، التي يحتضنها ملعب «سانتياجو برنابيو» ضمن منافسات الجولة الـ17 من عمر الليجا.
وتواجد اللاعبون السابقون لريال مدريد وهم ريموند كوبا ومايكل أوين ولويس فيجو ورونالدو البرازيلي وزين الدين زيدان، على أرضية الملعب للاحتفال مع كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية.
وتوج رونالدو بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، للمرة الرابعة في تاريخه، ليصبح على بعد واحدة من ليونيل ميسي نجم برشلونة، وصاحب العدد القياسي بالفوز بها (5 مرات).
من جانبه، قال زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، إن كريستيانو رونالدو، يتفهم حاجته لقدر أكبر من الراحة، مشيرًا إلى أن غيابه عن المباريات من حين لآخر، يصب في صالح اللاعب والفريق.
وغاب رونالدو، هداف ريال مدريد التاريخي عن 4 مباريات من أصل 15 بالدوري هذا الموسم بزيادة مباراتين مقارنة بالموسم الماضي بأكمله، واستبعد من مواجهة إشبيلية في كأس ملك إسبانيا، الأربعاء الماضي.
وقال زيدان العام الماضي، إنه يفضل أن ينال رونالدو، قدرًا أكبر من الراحة بعدما اضطرته الاصابات للغياب عن مباريات مهمة، نهاية الموسم، لكن يبدو أن المدرب الفرنسي توصل لاتفاق مع اللاعب هذا الموسم.. وأضاف زيدان، في مؤتمر صحفي، قبل مواجهة غرناطة بالدوري: «تحدثنا بهذا الخصوص. الأمر الوحيد الذي ينبغي عليك إدراكه هو أنه لاعب ذكي للغاية».
وتابع: «أريد أن يكون كريستيانو في كامل لياقته بنهاية الموسم. عندما تخوض 20 مباراة في 70 يومًا يجب عليك أن تنال قسطًا من الراحة من حين لآخر. هذه رؤيتي وهو يتفق معي».وأردف: «دائمًا ما يريد اللعب.. لكن يمكنك التفاهم من خلال الحوار. نريد الفوز بكل الألقاب الممكنة».
وتعرض رونالدو لإصابة بالركبة، خلال نهائي بطولة أوروبا ليغيب على إثرها عن أول مباراتين بالدوري، بينما قرر المدرب إراحته في آخر مباراة بالدوري، العام الماضي، أمام ديبورتيفو كورونيا استعدادا لمونديال الأندية.
وقال زيدان، عن رونالدو الفائز بجائزة الكرة الذهبية أربع مرات: «إنه قائد داخل الملعب وخارجه.. دائمًا ما يوجه نصيحة لكل لاعب. إنه في كامل تركيزه حتى عندما لا يلعب».
الى ذلك، أكد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد، معلقا، على هجوم لاعبي برشلونة، على حكم مباراتهم، أمام أتلتيك بيلباو بالأمس: «لا أريد أن أدخل في هذا النقاش، نحن نفكر فقط في مباراتنا بالغد، ولن أعلق على الحكام، الأمر صعب جدًا بالنسبة لي».
وعن عدم مشاركة كريستيانو رونالدو، أمام إشبيلية قال: «نستعد لخوض 20 مباراة خلال 70 يومًا، ولذلك يجب أن يحصل رونالدو على راحة، هو لاعب ذكي ونتحدث كثيرًا عن التدوير».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة