“مكافحة الإرهاب” يطهّر 3 أحياء أخرى في الساحل الأيسر لمدينة الموصل ويقتل 70 إرهابياً

بغداد – أسامة نجاح:
باشرت قوات جهاز مكافحة الإرهاب ، يوم أمس الأربعاء ، بتطهير أحياء الحي الصناعي والمنطقة الصناعية في الكرامة والسايلو ومعمل الطحين الواقعة في الساحل الأيسر من مدينة الموصل والتي تم تحريرها الثلاثاء الماضي ، من عصابات داعش الإرهابية ، فيما تمكنت من قتل 70 ارهابيا وتدمير ثلاث عجلات مفخخة عند تطهير الأحياء .
وقال القائد في جهاز مكافحة الإرهاب اللواء الركن معن السعدي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان “قوات جهاز مكافحة الإرهاب بدأت صباح يوم أمس الأربعاء بعمليات تطهير للأهداف التي تم تحريرها الثلاثاء الماضي من العبوات الناسفة والسيارات الملغومة ، مشيرًا إلى إن” الأحياء التي تم المباشرة بتطهيرها هي الحي الصناعي في الكرامة والمنطقة الصناعية وشركة مرسيدس والسايلو ومعمل الطحين والمعارض والمجمع التجاري جنوب التأميم”.
من جانبه قال مصدر امني في جهاز مكافحة الإرهاب أن “قطعات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من تدمير ثلاث عجلات مفخخة تابعة لتنظيم داعش قبل وصولها إلى القطعات لدى تطهير وتحرير الحي الصناعي في الساحل الأيسر شرقي الموصل”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن إسمه لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ أن “القوات الأمنية تمكنت من قتل أكثر من 70 عنصراً من التنظيم في أثناء عمليات التطهير”.
الى ذلك أعلنت خلية الإعلام الحربي ، أمس الأربعاء ، انه من خلال تعاون مديرية الاستخبارات العسكرية وقيادة عمليات قادمون يانينوى في تحديد أهداف نوعية منتخبة بدقة، نفذت طائرات القوة الجوية العراقية سلسلة ضربات جوية دمرت فيها مواقع للعدو وألحقت بهم خسائر كبيرة .
وذكرت الخلية في بيان لها حصلت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ على نسخة منه انه ، تم تدمير مقر وبرج اتصالات لعصابات داعش الإرهابية في منطقة حاوي الكنيسة و مخزن للأسلحة في حي المأمون بالجانب الأيمن للموصل .
وأضاف البيان انه” تم تدمير مخزن للعبوات الناسفة ومواد متفجرة في قرية البوسيف ومعمل تفخيخ للعجلات في قضاء تلعفر – الحي العسكري ومخزن للأعتدة والأسلحة في حي المنصور قرب دورة السواس و معمل لصناعة الصواريخ وقنابر الهاون في الموصل الجانب الأيمن وتدمير (٣) عجلات مفخخة (شاحنه قلاب /خباطة إسمنت /كيا براد ) في طريق تلعفر / العياضية داخل حقل دواجن.
وتمكن طيران الجيش، أمس الأربعاء ، من قتل أكثر من 40 إرهابياً في مدينة الموصل.
وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ان” أبطال طيران الجيش تمكنوا من توجيه عدة ضربات جوية ضد فلول عصابات داعش الإرهابية”.
وأضاف البيان ان “الضربات أسفرت عن مقتل 27 منهم وحرق 4 درجات نارية وقتل سائقيها ، وتدمير عجلة صالون تحمل إرهابيين وقتل من فيها، فضلا عن حرق عجلة نوع ستاركس تقل إرهابيين ، ومعالجة أوكار للدواعش وقتل قناص داخل مخبأ في أحياء الميثاق وسومر ودوميز ضمن الساحل الأيسر للموصل”.
وأوضح البيان ان “طيران الجيش نفذ عدة ضربات في منطقتي تلعفر والمصايد ضمن المحور الغربي لعمليات تحرير الموصل، اسفرت عن قتل 19 إرهابيا وتدمير عجلة مصفحة تحمل أحادية وتدمير عدة أوكار لهم”.
وأعلنت قيادة العمليات المشتركة ، الثلاثاء الماضي ، عن تحرير منطقة المعارض والمجمع الحكومي، ضمن الساحل الأيسر لمدينة الموصل.
وقالت القيادة في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “قوات مكافحة الإرهاب حررت، منطقة المعارض والمجمع التجاري للمواد الاحتياطية جنوب التأميم في الساحل الأيسر لمدينة الموصل”.
وأضافت أن “القوات رفعت العلم العراقي فوق مبانيهما، بعد تكبيد العدو خسائر كبيرة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة