“مكافحة الإرهاب” يحرر الحي الصناعي لمنطقة الكرامة شرقي الموصل

بغداد- أسامة نجاح:
أعلنت قيادة جهاز مكافحة الإرهاب يوم ، امس الثلاثاء ، عن تحرير الحي الصناعي لمنطقة الكرامة ضمن الساحل الأيسر لمدينة الموصل ، لافتة الى ، استعادة السيطرة على معمل الطحين وشركة سيارات المرسيدس ورفعت العلم العراقي فوق المباني”.
وقال القائد في جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “قوات مكافحة الإرهاب حررت الحي الصناعي في الكرامة والمنطقة الصناعية شرقي الموصل “.
وأضاف الساعدي أن “القطعات فرضت سيطرتها أيضاً على سايلو الكرامة ومعمل الطحين وشركة سيارات مرسيدس ورفعت العلم العراقي فوق المباني”.
وأوضح أن “القوات استولت على دبابة وناقلة وعجلة معدة للتفخيخ”، لافتاً الى أن “القوات ما تزال تواصل تقدمها نحو أهدافها”.
وبين القائد في جهاز مكافحة الإرهاب ان” المناطق المتبقية هي احياء المثنى والسكر والعربي والشرطة والكفاءات التي سيتم تحريرها في الفترة المقبلة , مشيراً الى انه” لا توجد أية عقبات تذكر تحول دون تحرير تلك المناطق.
من جانبه أفاد مصدر أمني في قيادة العمليات المشتركة يوم ، أمس الثلاثاء، بأن قطعات مكافحة الإرهاب فجرت عجلتين مفخختين وقتلت 13 إرهابياً ضمن الساحل الأيسر لمدينة الموصل.
وقال المصدر الذي لم يفصح عن أسمه لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “قطعات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من تدمير عجلتين مفخختين عند اقتحامها لمنطقة الحي الصناعي شرقي الموصل “.
وأضاف أن “القوات عثرت على معمل لتفخيخ العجلات كما قتلت 13 إرهابياً من داعش .
والى ذلك أعلنت خلية الاعلام الحربي، يوم أمس الثلاثاء، عن تدمير معملا لتفخيخ العجلات ومخزناً للأسلحة في الجانب الايمن من مدينة الموصل.
وقال قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يارالله في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، انه “بناء على معلومات من مديرية الاستخبارات العسكرية والوكالات الامنية الاخرى نفذ صقور الجو العراقي الشجعان ضربات جوية موجعة على مواقع عصابات داعش الارهابية وتسببت بتدمير معمل تفخيخ العجلات في حي ١٧ تموز في الموصل”.
وأضاف يارالله ان “صفور الجو دمروا مخزن للاسلحة في وادي حجر من جهة السايلو بالجانب الأيمن، وتدمير منصات إطلاق صواريخ في حي الشهداء قرب جامع الخلد الجانب الأيمن، وتدمير معمل تفخيخ عجلات الجانب الأيمن في حي الشفاء، وتدمير مقر الحسبة على طريق موصل تلعفر جنوب قرية (حليله)، وتدمير ورشة للتفخيخ العجلات في الموصل حي المالية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة