الملف الأمني

هجوم بسلاح كاتم في منطقة الشعب شرقي بغداد * اعتقال 7 مطلوبين بعمليات دهم جنوبي بعقوبة
القوات الأمنية ترفع حظر التجوال عن قضاء الشرقاط * استهداف نقطة تفتيش بتفجير انتحاري غربي الرمادي

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بأن صاحب محل مواد غذائية اصيب بجروح خطرة جراء هجوم نفذه مجهولون بسلاح كاتم شرقي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين فتحوا، ظهر يوم امس ، النار من اسلحة كاتمة تجاه صاحب محل لبيع المواد الغذائية في منطقة الشعب، شرقي بغداد، ما اسفر عن اصابته بجروح خطيرة”.

ديالى – ضبط مطلوبين
اعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي امس الثلاثاء عن اعتقال سبعة مطلوبين بقضايا جنائية في عمليات دهم جرت داخل المحافظة.
وقال اللواء الركن السعدي إن “قوات من الشرطة نفذت، فجر يوم امس عمليات دهم في ب‍عقوبة وناحية بني سعد، (20 كم جنوب غرب بعقوبة)، ما اسفر عن اعتقال سبعة مطلوبين بقضايا جنائية”.
واضاف قائد الشرطة السعدي ان “المعتقلين جرى اقتيادهم الى المراكز الامنية لاستكمال التحقيقات واحالتهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل”.

كركوك – عملية ارهابية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء ان تنظيم “داعش” الإرهابي يفرض مبلغاً من المال يصل إلى 600 دولار ، على كل مدني يرغب في مغادرة المناطق التي يسيطر عليها جنوبي المحافظة .
وأوضح المصدر ان المئات من المدنيين الهاربين من مناطق سيطرة “داعش” يلجأون الى القوات الامنية في المحافظة ، مؤكدا ان التنظيم الارهابي يفرض على كل شخص يريد المغادرة مبلغ 600 دولار.
وأضاف المصدر ان التنظيم الارهابي يستجوب كل من يريد المغادرة وجميع الأشخاص من دون استثناء دفعوا 600 دولار من أجل الخروج.

صلاح الدين – رفع حظر
كشف قائممقام قضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين علي الدودح، امس الثلاثاء، عن اعادة فتح طريق الشرقاط تكريت ورفع الحظر بعد هجوم لتنظيم “داعش” الارهابي على القضاء شمالي المحافظة.
وقال القائممقام الدودح إن “القوات الامنية تفرض السيطرة على جميع ارجاء القضاء بعد هجوم وتسلل لعدد من عناصر التنظيم تسبب عنه قطع طريق الشرقاط وتكريت لساعات منذ الصباح”، مشيراً الى ان “القوات الامنية رفعت حظر التجوال الذي فرض بعد قيام التنظيم الارهابي بقصف القضاء بقذائف الهاون”.

الانبار – تفجير انتحاري
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الثلاثاء، بأن حصيلة التفجير الانتحاري غرب الرمادي، بلغت ستة قتلى وجرحى.
وقال المصدر إن “حصيلة التفجير الانتحاري الذي استهدف سيطرة للجيش في منطقة الكيلو 18 غربي الرمادي، بلغت ثلاثة قتلى بينهم جندي واصابة ثلاثة اخرين بينهم جنديان”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “التفجير اسفر أيضا عن وقوع اضرار مادية بعدد من العجلات المدنية”، لافتا الى أن “الجثث نقلت الى الطب العدلي والجرحى الى المستشفى لتلقي العلاج”.

ميسان – عمليات دهم
اكد قائد شرطة محافظة ميسان العميد نزار موهي الساعدي امس الثلاثاء ان مفارز امنية القت القبض على متهمين بقضايا جنائية مختلفة منها سرقة واختطاف في المحافظة.
واضاف العميد الساعدي ان “مفارز مكافحة الإجرام تمكنت من إلقاء القبض على 7 متهمين صادرة بحقهم مذكرات قبض قضائية منهم متهم مطلوب جرائم السرقات ومتهم مطلوب بجرائم الخطف ومتهم أخر مطلوب بجرائم السرقات ومتهمين اثنين مطلوبين بالتهديد ومتهم مطلوب .
وأضاف ان “مفارز القسم المذكور تمكنت من إلقاء القبض على متهم قام بسرقة دراجة نارية وضبط الدراجة المسروقة بحوزته وإعادتها إلى مالكها الشرعي .

نينوى – عملية عسكرية
اعلنت قيادة عمليات قادمون يا نينوى امس الثلاثاء، عن تدمير ما يسمى مقر “الحسبة” لتنظيم “داعش” على طريق الموصل – تلعفر، فضلاً عن تدمير ورشة لتلغيم العجلات في حي المالية بمدينة الموصل.
وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله إن “القطعات الأمنية تمكنت صباح يوم امس من تدمير ما يسمى مقر الحسبة لتنظيم داعش على طريق موصل – تلعفر جنوب قرية حليلة”.
وأضاف قائد العمليات أن “القوات تمكنت خلال عملية أخرى من تدمير ورشة لتفخيخ العجلات وتجمع لعناصر التنظيم في حي المالية بمدينة الموصل”.

البصرة – اعتقال مطلوب
افاد مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء ان قوة أمنية القت القبض على مطلوب متهم بارتكابه ثلاث جرائم قتل في محافظة البصرة.
وذكر بيان للشرطة ان “قوة خاصة من شرطة محافظة ذي قار سرية سوات وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من القاء القبض على متهم مطلوب لارتكابه ثلاث جرائم قتل عمد “.
واضاف البيان انه “تم نقل المتهم الى مركز احتجاز متخصص تمهيدا لارسالة الى جهة الطلب لاكمال الاجراءات القانونية بحقه”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة