أنشيلوتي يوضح الفارق بين الدوريات الخمسة الكبرى

الأرقام تنصف المدرب الإيطالي في ذهاب البوندسليجا
روما ـ وكالات:

أجرت صحيفة «لاجازيتا ديلو سبورت» الإيطالية، مقابلة صحفية مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب نادي ريال مدريد السابق، وبايرن ميونيخ الحالي، للحديث حول النادي الملكي ومدربه زين الدين زيدان.
وبدأ بالحديث عن مواجهة ريال مدريد ونابولي في دوري أبطال أوروبا حيث قال أنشيلوتي: «على الورق ريال مدريد هو المرشح وهذا ما سأقوله، لكن نابولي سوف يعرق من أجل الوصول لمبتغاه، النجاح دائمًا يكون في الميدان».
ويعتبر زيدان مدرب ريال مدريد، وأنطونيو كونتي مدرب تشيلسي وهما من يتصدران الترتيب في الدوري الإسباني والإنجليزي على الترتيب، من تلاميذ أنشيلوتي وتدربا تحت يديه في يوفنتوس سابقًا.. وعلق أنشيلوتي عليهما وقال: «ما يقوم به كونتي في تشيلسي غير عادي، أنطونيو لديه خبرة وشخصية كبيرة هو مدرب ناضج وأنا سعيد لأجله».
وأوضح: «أما زيدان فلقد فاز بدوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية بينما كان البعض لا يعتقد أنه سيكون مدربًا ناجحًا، لقد أثبت الاثنان نجاحهما في الميدان».
وعن كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد قال: «رونالدو يجعل كل شيء سهل هذا صحيح، ولكننا لم نفز فقط بسبب رونالدو، إنه ظاهرة ومهني لا يُصدق، يعيش من أجل كرة القدم ويعطيها كل شيء، عندما يكون لائقًا يمكنه فعل أي شيء».
وبشان الدوريات الخمس الكبرى وقال: «في إيطاليا كرة القدم مثل الدين وهناك الكثير من الضغوط، في إنجلترا الناس تذهب إلى المنزل بعد المباريات وتجري المناقشات حول المباراة».
وتابع: «في فرنسا هناك نمو كبير ولكن أحيانًا يفتقدون للتوازن التكتيكي، في إسبانيا كرة القدم تدفعهم للجنون مثل إيطاليا أحيانًا عندما كنت مدربا لريال مدريد كنت أشعر بالكثير من المسؤولية، في ألمانيا الأجواء رائعة في الملاعب هناك الكثير من المستوى العالي في التعليم».
هذا ولعبت الأرقام دورًا بارزًا في مسيرة بايرن ميونيخ خلال النصف الأول من الموسم الجاري، والذي أنهاه الفريق البافاري متصدرًا لجدول ترتيب البوندسليجا، ومتأهلا لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ويعرض التقرير التالي أبرز إنجازات بطل ألمانيا تحت قيادة الإيطالي كارلو إنشيلوتي، مستعينًا بشفرة الأرقام التي توضح مسيرة الفريق الناجحة إلى الآن.
للمرة السادسة على التوالي، يتصدر بايرن جدول ترتيب البوندسليجا في العطلة الشتوية، حيث حقق الفريق البافاري هذا الإنجاز 22 مرة.
فاز الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي بأول ثمانية مباريات تنافسية له مع البافاري، وهو الرقم الذي بات أكثر من أي مدرب أخر للفريق منذ تأهله للبوندسليجا عام 1965.
يمتلك بايرن ميونيخ أفضل دفاع في البوندسليجا، حيث أستقبلت شباكه تسعة أهداف في 16 مباراة، كما حافظ بطل ألمانيا على نظافة شباكه في نصف عدد المباريات التي خاضها في الدور الأول، وهو الإنجاز الذي لم يحققه فريق سواه.
يمتلك توماس مولر الرقم القياسي في صناعة الأهداف في البوندسليجا حيث صنع 13 هدفاً في 2016، بالإضافة لتسجيله 15 هدفا.. تلقى الفريق 18 هدفا في 33 مباراة وهو رقم قياسي في 2016.
34.8 كيلومتر/الساعة – هي سرعة كينجسلي كومان القصوى على أرض الملعب، والتي جعلته أسرع لاعبي بايرن ميونيخ إلى الآن.سجل ليفاندوفسكي 39 هدفا في 49 مباراة متتالية في 2016، محطما رقمه القياسي الخاص في العام الماضي بفارق هدف.
مانويل نوير هو اللاعب الوحيد في البوندسليجا الذي شارك في 50 مباراة، كانت المباراة الوحيدة التي لم يلعبها نوير في 2016 هي مباراة روستوف في دوري الأبطال والتي إنتهت بفوز الفريق الروسي 3-2.
53%- هي نسبة تفوق دفاع بايرن ميونيخ في المواجهات الفردية، أما على مستوى اللاعبين فيعد ماتس هوميلز أكثر اللاعبين فوزا بالمواجهات الفردية ضد لاعبي المنافسين بواقع 70%.. وسجل لاعبو البافاري 72 هدفا في البوندسليجا خلال عام 2016.. وحقق أبطال ألمانيا 81 نقطة في البوندسليجا خلال عام 2016
هدف روبرت ليفاندوفسكي في مرمى لايبزيج كان رقم 133 بالنسبة للاعب في البوندسليجا ليتساوى مع البرازيلي جيوفاني إلبير بقائمة الهدافين، ويبقى كلاديو بيتزارو هو اللاعب الوحيد غيرالألماني الذي سجل أهدافا أكثر (190 هدف).
159 هي ما قطعه تياجو ألكانتارا من الكيلومترات في البوندسليجا هذا الموسم إلى الأن.
و أرتكب بايرن 162 خطأ، أقل من أي فريق آخر في البوندسليجا خلال 16 مباراة.. وفاز القائد فيليب لام بمباراته رقم 238 في البوندسليجا أمام لايبزيج.. 284 هي عدد تسديدات لاعبي بايرن ميونيخ في النصف الأول من الموسم.. وأنهى توماس مولر عقمه التهديفي الذي أستمر 12 مباراة في البوندسليجا، لمدة 999 دقيقة في الجولة رقم 14 عندما سجل الهدف الرابع خلال انتصار بايرن على فولفسبورج بخماسية نظيفة.
ووصل مانويل نوير إلى 1,440 دقيقة لعب خلال النصف الأول من الموسم، حيث لم يغيب ولو لدقيقة خلال 16 مباراة.
وهدف تياجو ألكانتارا والأول لبايرن في مرمى لايبزيج، كان رقم 3800 للفريق في البوندسليجا.. والفريق البافاري يمتلك أكبر عدد تمريرات في الدوري، وأيضا أفضل نسبة تمريرات صحيحة بلغت 87%.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة