الأخبار العاجلة

“مكافحة الإرهاب” يحرر حي الكرامة الشمالي شرقي الموصل بعملية مباغتة ووقت قياسي

بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة جهاز مكافحة الإرهاب يوم ، أمس الاثنين ، عن تحرير حي الكرامة الشمالي ضمن الساحل الأيسر للموصل ، فيما أكدت قيادة قوات الرد السريع تحريرها حيي يونس السبعاوي ويافا في الموصل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيهما.
وقال مصدر أمني رفيع المستوى في جهاز مكافحة الارهاب في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت يوم ، أمس الاثنين من تحرير حي الكرامة الشمالي شرقي مدينة الموصل في عملية نوعية من خلال مباغتة العدو خلال الاقتحام “.
وأضاف أن “القوات المشتركة رفعت العلم العراقي فوق مباني الحي بعد تكبيد العدو خسائر فادحة”.
من جانبه أعلن المتحدث باسم قيادة قوات الرد السريع الإعلامي مصطفى حميد ، بأن قوات الرد السريع حررت حيي يونس السبعاوي ويافا في الموصل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيهما.
وقال حميد لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “قطعات فرقة الرد السريع التابعة لقوات الشرطة الاتحادية رفعت العلم العراقي فوق مباني حيي يونس السبعاوي ويافا التابعين لمدينة الموصل بعد تحريرهما من سيطرة داعش”.
وأضاف أن “القطعات كبدت العدو خسائر بالأرواح والمعدات”.
الى ذلك قصف طيران الجو العراقي ، أمس الاثنين ، عجلتين لعصابات داعش الإجرامية غربي محافظة الانبار.
وقالت قيادة القوة الجوية في بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ان “الطيران العراقي قصف عجلتين لعناصر “داعش” خلال خروجهما من مدينة عنه ومتوجهتين الى مدينة راوه ، مما اسفر عن تدميرهما بالكامل”.
وأضاف أن “القصف ادى الى مقتل 9 من عناصر “داعش” كانوا داخل العجلتين بينهم المتزعم المدعو اشوان عصمت فرحان”.
وأعلنت وزارة الدفاع ، أمس الاثنين، مقتل 38 داعشياً ضمن المحور الجنوب الشرقي لتحرير نينوى.
وذكر بيان للوزارة تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، ان ” أبطال الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث الفرقة الأولى المحور الجنوب الشرقي لمدينة نينوى ضمن عمليات “قادمون يا نينوى”، تمكنوا من قتل عدد كبير من الإرهابيين وتدمير عدد من العجلات المفخخة ضمن قاطع المسؤولية، حيث قتل أبطال اللواء المشاة الآلي 37 الفوج السادس ٣ إرهابيين، في حين قتل أبطال الفوج السابع 15 إرهابياً ودمروا عجلة مفخخة وعجلة تيوتا نوع بيك آب تحمل إرهابيين إضافة إلى دراجة نارية”.
وأضافت انه ” تم قتل 7 إرهابيين من قبل اللواء المدرع 34 كتيبة الدبابات الثانية، وقتل 8 إرهابيين من قبل الفرقة الأولى اللواء الثالث الفوج الثالث، وجرى قتل أحد الإرهابيين على يد أبطال الفوج الأول إضافة إلى قتل 4 آخرين من قبل الفرقة 15 اللواء 71 الفوج الثالث”.
وبينت “كما دمر أبطال الفوج الثامن اللواء ٣٧ مفرزة هاون لإرهابيي داعش”.
وأشارت الى ان ” كتيبة هندسة ميدان الفرقة تمكنت من تفكيك حزام ناسف إضافة إلى ٨ رمانات محلية الصنع و 25 عبوة ناسفة محلية الصنع في أطراف حي الانتصار والعثور على طائرة مسيرة ذات أربع مراوح وكاميرا من قبل أبطال الفرقة”.
وفي السياق ذاته تم إخلاء 1200 نازح من قبل أبطال الفرقة المدرعة التاسعة وإيصالهم إلى ساحة تدقيق المعلومات بعد تقديم جميع المساعدات الغذائية والطبية لهم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة