البغدادي يطالب عناصر “داعش” بتكثيف الهجمات في الدول العربية والغربية

بغداد ـ الصباح الجديد:
‎أفاد مصدر محلي في نينوى، أمس الاثنين، بأن زعيم “داعش” أبو بكر البغدادي وجه تعليماته الى قادة التنظيم فيما يعرف بمجلس شورى المجاهدين الى تفعيل عمل خلايا التنظيم في الدول العربية والأوروبية وتنفيذ هجمات نوعية على تجمعات للمدنيين.
وقال المصدر في تصريح صحفي، إن “زعيم داعش أبو بكر البغدادي طالب قادة التنظيم من المهاجرين الى إحياء الخلايا التابعة النائمة في الدول العربية وتكثيف الهجمات على المنشآت النفطية والمصالح الأجنبية التابعة للدول المشاركة في التحالف الدولي لمحاربة التنظيم الإرهابي”، مبيناً أن “البغدادي وجه رسالة الى عناصره في مجلس الشورى الذين لهم صلات بمجاميع تابعة للتنظيم على شن الهجمات النوعية وإيقاع اكبر عدد ممكن من القتلى والخسائر البشرية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “البغدادي حرض أيضا على ضرب المنشآت النفطية والمصالح الأجنبية في البلدان العربية، فضلا عن شن هجمات في دول أوروبية رداً على ما أسماه اعتداء التحالف الدولي على ارض الخلافة والمسلمين”.
وكان مصدر محلي في محافظة نينوى أفاد، الأحد (18 كانون الأول 2016)، بأن تنظيم “داعش” أمر عناصره المهاجرين بالعودة إلى بلدانهم وإعلان “ولايات عربية” هناك تمهيداً لشن هجمات على المقار الحكومية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة