افتتاح “نصب الحرية” في قضاء العزيزية

بغداد – الصباح الجديد:
تثمينا لدور ابطال جيشنا الباسل وتضحيات ابناء الحشد الشعبي ومقاتلي العشائر العراقية، ووقوفهم ضد قوى داعش الارهابية ودفاعهم عن ارض العراق وتحريرها، فضلا عن دورهم في الحفاظ على الوحدة الوطنية، تم افتتاح نصب الحرية، مؤخرا، في مدخل قضاء العزيزية الذي جسد تلك المواقف البطولية.
وحضر الافتتاح اعضاء من مجلس محافظة واسط ومسؤولي الدوائر الامنية والخدمية في المحافظة، اضافة الى وفد من موظفي البيت الثقافي في العزيزية يترأسهم مدير البيت.
من جانبه القى مدير البيت الثقافي في العزيزية وثيق خضير عليوي كلمة قال فيها: ان النصب هو تعبير صادق عن تعلق المثقفين والفنانين بأبناء الحشد الشعبي الابطال، واعترافهم بالدور الذي قدموه، وارواحهم التي يبذلونها من اجل الوطن في جميع جبهات القتال، وتوفير الامن والاستقرار للعراقيين، وتطهير المدن العراقية من مجاميع داعش الارهابية.
بعدها افتتح النصب، والذي يعد أول نصب تخليدي في القضاء، وتم عمله بجهد ذاتي من قبل الفنان احمد طارق والفنان علي حسن واحمد ثامر حمدان، ليرمز الى شجاعة وبسالة ابطال الحشد الشعبي في الدفاع عن الوطن.
تخلل الحفل القاء مجموعة من القصائد الشعرية لعدد من الشعراء جسدت فيها المواقف البطولية والتضحيات ووحدة ابناء الشعب بجميع اطيافه، ووقوفهم صفا واحدا للدفاع عن بلدنا العزيز.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة