الملف الأمني

اعتقال مطلوبين وضبط متفجرات في مناطق بغداد * مقتل خبير متفجرات بانفجار عبوة شرقي بعقوبة
رفع حظر التجوال الشامل عن مدينة الفلوجة * مسلحون يهاجمون سيطرة ناحية القادسية في النجف

بغداد – اعتقال مطلوبين
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الاحد ان ابطال القوات الامنية التابعين لها تمكنوا من القاء القبض على مطلوبن والعثور على مواد شديدة الانفجار ومعالجة عدد من العبوات الناسفة في مناطق متفرقة من العاصمة.
وافاد المصدر ان “قواتنا الامنية تستمر بتنفيذ واجباتها اليومية وملاحقة عصابات داعش الارهابية ضمن كافة قواطع العمليات،حيث تمكنت قواتنا الامنية في الفوج الأول من اللواء 59 ضمن قيادة عمليات شمال بغداد، من تنفيذ واجب تفتيش في منطقة {قرية/5} ، حيث تم العثور على جلكان عدد 2 سعة 10 التار مملوء بمادة C4 شديدة الانفجار”.

ديالى – انفجار ناسفة
أفاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاحد، بأن خبير متفجرات في الشرطة العراقية قتل بانفجار عبوة ناسفة في أثناء محاولة تفكيكها شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر الامني إن “خبير متفجرات في الشرطة كان يحاول تفكيك عبوة ناسفة على طريق زراعي قرب قرية ابو كرمة (23كم شمال شرق بعقوبة)”، مبينا ان “العبوة انفجرت في اثناء تفكيكها، ما ادى الى مقتله في الحال”.
وأضاف المصدر الامني الذي طلب عدم الكشـف عن اسمه، ان “الأجهزة الأمنية فرضت طوقا مشددا في محيط الحادث، ونقلت الجثة الى الطب العدلي”.

الفلوجة – رفع تجوال
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار امس الاحد، بأن القوات الأمنية رفعت حظر التجوال الشامل عن مدينة الفلوجة، مؤكدا عودة الحياة الى طبيعتها في داخل المدينة.
وقال المصدر الامني إن “القوات الأمنية رفعت حظر التجوال الشامل عن الفلوجة، بعدما استمر لعدة ساعات بالمدينة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الحياة عادت الى طبيعتها بالمدينة وبدأ الناس يزاولون أعمالهم بصورة اعتيادية”.

الانبار – عملية امنية
اعلن ضابط استخبارات حشد عشائر “حديثة الصمود” المقدم ناظم الجغيفي، يوم امس الاحد، عن انطلاق عملية تحرير منطقة المخازن جنوب غربي القضاء.
وقال ضابط الاستخبارات إن “القوات الأمنية من لواء 28 بالفرقة السابعة وطوارئ شرطة الأنبار ومقاتلي حشد العشائر بدوا صباح يوم امس ، عملية عسكرية لتحرير منطقة المخازن 25كم جنوب غربي مدينة حديثة (160كم غرب الرمادي”).
وأضاف ضابط الاستخبارات ان “المنطقة كان يستخدمها تنظيم داعش بتنفيذ هجماته نحو القوات الأمنية ومركز مدينة حديثة”، لافتا الى أن “منطقة المخازن تحتوي على إنفاق واسلحة ومعدات متنوعة لتنظيم “داعش”. الارهابي .

النجف – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة النجف امس الاحد ان مسلحين مجهولين هاجموا سيطرة ناحية القادسية في المحافظة .
وقال شهود عيان إن “عددا من المسلحين المجهولين هاجموا، صباح يوم امس سيطرة امنية في ناحية القادسية بمحافظة النجف الاشرف” ، مبينا ان “قوات من العشائر قامت بمواجهة المسلحين الى جانب القوات الامنية”.
واضاف شهود العيان ان “عددا من القتلى والجرحى سقطوا بين الجانبين نتيجة المواجهات المسلحة التي اندلعت امام السيطرة الامنية “.
نينوى – قصف جوي
كشف مصدر امني في محافظة نينوى امس الاحد بأن 20 عنصرا من تنظيم “داعش” الارهابي قتلوا بقصف لاول طائرة مسيرة عراقية في الساحل الايمن لمدينة الموصل.
وقال المصدر إن “طيران الجيش وجه، صباح يوم امس ضربة جوية بواسطة الطائرة المسيرة CH4 على تجمع لعناصر تنظيم “داعش” الارهابي في منطقة الكورنيش ضمن الساحل الايمن، ما اسفر عن مقتل 20 عنصرا منهم”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “هذا النوع من الطائرات يقصف لاول مرة تجمعات داعش في الساحل الايمن من المدينة”، مشيرا الى ان “العملية كانت استباقية ودقيقة واستندت الى معلومات استخبارية قادت لاستهداف التجمع الذي يعتبر مهماً لدى التنظيم”.

البصرة – نزاع مسلح
افاد شهود عيان في منطقة أبو صخير الواقعة شمالي محافظة البصرة امس الاحد، بأن نزاعاً عشائرياً مسلحاً اندلع خلال الدقائق الأولى من العام الجديد، دون وقوع ضحايا.
وقال شهود العيان إن “نزاعاً عشائرياً مسلحاً نشب منتصف الليل في منطقة أبو صخير الواقعة شمالي المحافظة”، مبينين أن “النزاع تضمن تبادل اطلاق النار بكثافة باستعمال اسلحة خفيفة”.
ولفت شهود العيان الى أن تبادل اطلاق النار استمر لمدة نصف ساعة، ولم يسفر عن وقوع ضحايا بين الجانبين .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة