عراقي يحصل على جائزة أفضل بحث في مؤتمر جامعة دندي البريطانية

البصرة ـ سعدي علي السند:
حصل التدريسي في كلية الصيدلة بجامعة البصرة الدكتور كرم الله شاكر محمود على جائزة أفضل بحث مشارك في المؤتمر العلمي السنوي لكلية الطب في جامعة دندي في المملكة المتحدة لعام 2016.
وقال محمود لـ ” الصباح الجديد” : إن البحث بعنوان (تطوير علاج مركب مضاعف الفعالية لعلاج سرطان الجلد (الميلانوما) بإستعمال تقنيه النانو تكنولوجي وقد القيته بحضور متخصصين من شتى الجامعات العالمية ومؤسسات متخصصة في عالم الطب وشركات كبيرة في مجال الأدوية .
موضحاً انه تم انجاز جزء من البحث في كلية الصيدلة في جامعة البصرة والجزء الثاني في كلية الطب في جامعة دندي في المملكة المتحدة وهو مشروع علمي كبير يشارك فيه عدد من الباحثين في الجامعات الأيطالية Politecnico di Milano .
وأضاف ان الغاية من البحث هو تطوير علاج جديد لسرطان الجلد من النوع الخبيث Malignant Melanoma ,والذي يعد من أشد أنواع السرطان ضراوة وفتكاً بالإنسان، ومن المؤمل “أن النتائج الأولية التي تم الحصول عليها من حيث تصنيع العلاج وتنقيته واختباره على الأنسجة الحية والحيوانات المختبرية أن توفر الفرصة الجيدة لاختباره على مرضى سرطان الجلد في المستشفى ضمن الشروط والسياقات العالمية ” .
ويذكر ان كلية الصيدلة في جامعة البصرة وضمن أقسامها العلمية لها تجارب كبيرة وحضور علمي متميز في مجال صناعة الأدوية وتضم أساتذة لهم مكانتهم المرموقة في عالم الصيدلة الرحب وتقدم لهم جامعة البصرة الدعم المطلوب ليكونوا أكثر تواصلا في انجاز العديد من المهام الخاصة بألأدوية وتطويرها .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة