أبرز أحداث 2016 الفنية.. من حجاب لوهان إلى قضية المجرد

مع مشارفة العام الحالي على بلوغ نهايته، يستذكر العالم سلسلة من الأحداث التي شدت انتباهنا خلال 12 شهرا ماضية، سواء في السينما أو في الغناء.
– أثارت الممثلة الأميركية، ليندسي لوهان، جدلا كبيرا عقب ظهورها وهي تحمل نسخة مترجمة من القرآن الكريم، حيث أعلنت اعتزامها قراءته، ثم نشرت صورة لها وقد ارتدت الحجاب.
– أما بيونسيه فقد أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي عقب إصدارها ألبومها الجديد الذي يحمل عنوان Lemonade، الذي رشح للفوز بجوائز غرامي، ضمت فيه أغنية تحدثت فيها عن خيانة زوجها مغني الراب الكندي جاي زي لها.
– الممثلة أنجلينا جولي، قررت الانفصال عن النجم براد بيت بعد قصة حب استمرت 12 عاما، ليسدل الستار على الثنائي الفني الأشهر في العالم.
– حظي جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين باهتمام كبير من وسائل الإعلام، خاصة بعدما اعترف النجم الوسيم في البرنامج الفني الشهير TheEllenSh بفشل مخططه الرومانسي لحظة طلب يدها.
– وفي مجال السينما، أخفق فيلم النجم العالمي ويل سميث Concussion في شباك التذاكر، مما أثر على تقدير أجره هذا العام.
– وفي إنجاز طال انتظاره، أحرز ليوناردو ديكابريو بعد عشرين عاماً من احتراف الفن وخمسة ترشيحات، جائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثل عن دوره في فيلم the revenant .
– وفي سياق متصل، رفعت الأوسكار عضوية المصوتين بها إلى ستمائة فرد بعد اتهامها بالعنصرية إثر مقاطعة النجوم من أصول إفريقية لحفلها الأخير.
– وعلى الصعيد الموسيقي، حصدت النجمة العالمية أديل حصة الأسد في حفل توزيع جوائز BBC للموسيقى للسنة الثانية على التوالي.
– وإختتم العام بخبر مأساوي هو رحيل النجم جورج مايكل ، وهو من غنى Last Christmass وودعنا في عيد الميلاد المجيد .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة