الأخبار العاجلة

اتصالات روسية تركية مع المعارضة السورية لوقف إطلاق النار

دمشق ـ بي بي سي:
أكد مصدر دبلوماسي روسي، أن العسكريين الروس والأتراك يجرون حاليا في أنقرة مفاوضات مع ممثلي المعارضة السورية حول معايير نظام وقف إطلاق النار في سوريا.
ونقلت نوفوستي عن المصدر، «تجري حاليا اتصالات بيننا وبين الأتراك مع المعارضين»، وأوضح المصدر أن الحديث في المفاوضات يدور حول معايير إعلان نظام وقف إطلاق النار.
كما أكد المصدر الدبلوماسي، أن العسكريين الروس والإيرانيين والأتراك، كممثلي الدول الضامنة لنظام وقف إطلاق النار في سوريا، يخططون للمشاركة في المفاوضات السورية في أستانا، «ستجري خلال مفاوضات أستانا مناقشة وقف إطلاق النار، ويجري العمل حاليا على اتفاق حول هذه المسائل على مستوى الخبراء في أنقرة، وسيتم إقراره في أستانا».
وأضاف المصدر أن الهيئة العليا للمفاوضات مهتمة بالمحادثات في أستانا، لكن لم يجر تحديد موعد للاجتماع، «إنهم مهتمون بالموضوع، لكن من غير الواضح متى سيعقد اللقاء، لأن الاتفاق النهائي لم يتم بعد، الاتصالات جارية حاليا بهذا الشأن».
وتابع المصدر قائلا، «نتحدث عن الذين سيشاركون في اجتماع أستانا، الذي لم يتم بعد تحديد موعده»، وقال «ستشارك في المفاوضات، بالإضافة إلى المعارضة السورية الجهات الضامنة بما في ذلك نحن والإيرانيون، والأهم طبعا ممثلون عن الجيش السوري»، مشيرا إلى أن أغلبية المشاركين ستكون من العسكريين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة