الأخبار العاجلة

تشيلسي يحطّم رقمه القياسي في البريمييرليج

مانشستر سيتي يروّض نمور هال بثلاثية في البوكسنج داي
لندن ـ وكالات:

حقق نادي تشيلسي الإنجليزي رقمًا قياسيًا جديدًا في الدوري الإنجليزي (البريمييرليج) مساء أول أمس بعد فوزه على بورنموث في الجولة 18 من منافسات المسابقة بنتيجة (3-0).
ووصل تشيلسي بفوزه إلى النقطة 46 نقطة في صدارة الدوري، متفوقًا على أقرب ملاحقية ليفربول بتسع نقاط، قبل مباراة الريدز في ذات الجولة.
وبهذا الفوز وصل تشيلسي إلى الانتصار رقم 12 على التوالي في البريمييرليج، محطمًا رقمه القياسي السابق برصيد 11 انتصار متتالي والذي تحقق في عام 2009، تحت قيادة جوس هيدينك بخمس مباريات وأكمل الإيطالي كارلو أنشيلوتي السلسلة بست مباريات.
وعادل تشيلسي بهذا الرقم السلسلة التي حققها نادي مانشستر يونايتد تحت قيادة المخضرة أليكس فيرجسون في موسم 1999/2000، حيث حقق مانشستر يونايتد 12 انتصار متتالي.
في حين يعتبر الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في الدوري الإنجليزي مسجلًا باسم نادي أرسنال حيث حقق 14 انتصار على التوالي في موسم 2001/2002.
الى ذلك، انتزع مانشستر سيتي فوزًا ثمينًا خارج أرضه في جولة البوكسنج داي، بالتغلب على هال سيتي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب «كينجستون كومينيكيشن» ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري الإنجليزي.
سجل أهداف اللقاء، يايا توريه من ركلة جزاء، كليتشي إيهيناتشو، وكورتيس ديفيز مدافع هال سيتي بالخطأ في مرماه بالدقائق 72 و78 و94، ليرفع مانشستر سيتي رصيده إلى 39 نقطة، قفز بها للمركز الثاني، بينما تجمد رصيد هال سيتي عند 12 نقطة في ذيل الجدول.
وسحق مانشستر يونايتد، ضيفه سندرلاند (3ـ1)، أول أمس في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من الدوري الإنجليزي.
أحرز ثلاثية يونايتد، دالي بليند، وزلاتان إبراهيموفيتش، وهنريك مخيتريان، في الدقائق (39، 82، 86)، في حين، سجل هدف سندرلاند فابيو بوريني، في الدقيقة (91).
ورفع مانشستر يونايتد، رصيده لـ33 نقطة، في المركز السادس، في حين يقبع سندرلاند، بالمركز الثامن عشر بـ14نقطة.
وحقق زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم مانشستر يونايتد، بهدفه اليوم الإثنين في شباك سندرلاند، رقمًا مميزًا، بعدما وصل إلى هدفه رقم (50) في عام 2016.
وكان إبراهيموفيتش، الذي انتقل للمانيو الصيف الماضي، من باريس سان جيرمان الفرنسي، سجَّل هدفًا في فوز مانشستر يونايتد على سندرلاند (3ـ1) في المرحلة الـ18 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.. والهدف هو الـ12 لإبراهيموفيتش في الدوري الإنجليزي، والـ17 له مع الشياطين الحمر، منذ انضمامه إليهم.
وذكرت شبكة «سكاي سبورتس» في إحصائية لها، أن هدف اليوم، هو رقم (50) لزلاتان إبراهيموفيتش، في 2016.
من جانبه، حقق فرناندينيو، لاعب وسط مانشستر سيتي، رقمًا مميزًا بمشاركته في مباراة هال سيتي، اول امس، ضمن الجولة الـ18 من الدوري الإنجليزي.
وأشارت شبكة «سكاي سبورتس» في إحصائية لها، إلى أن مواجهة «نمور» هال سيتي، هي المباراة رقم 100 للاعب الوسط البرازيلي، بالدوري الإنجليزي.
ويعد فرناندينيو «31 عامًا» من الركائز الأساسية بـ»السيتيزن» منذ انضمامه للفريق، قادمًا من شاختار دونتسك الأوكراني، صيف 2013، حيث ساهم في تتويج الفريق بالبريمييرليج مرة، وكأس رابطة المحترفين مرتين.
ولعب فرناندينيو، هذا الموسم 22 مباراة، تحت قيادة بيب جوارديولا، سجل هدفين، أحدهما في الدوري، والآخر بدوري الأبطال.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة